Accessibility links

السويسري فيدرر يحقق فوزا سهلا على الاسباني غارسيا لوبيز في بطولة ويمبلدون


واصل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا مشواره في بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب، دون عناء يذكر وتأهل إلى الدور الثالث بتغلبه على الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز 6-2 و6-2 و6-4 الأربعاء في الدور الثاني.

واحتاج فيدرر إلى ساعة و29 دقيقة من اجل تخطي عقبة منافسه الاسباني بعدما كسر إرسال الأخير في 5 مناسبات من أصل 7 فرص سنحت له، ليضرب موعدا في الدور المقبل مع الألماني فيليب كولشرايبر أو التشيكي ايفو مينار.

ويطمح السويسري المتجدد في الآونة الأخيرة إلى استعادة اللقب ورفع عدد مرات الفوز به إلى 6 مرات وتحقيق رقم قياسي جديد في عدد الألقاب الكبيرة الذي يتقاسمه حاليا مع الأميركي بيت سامبراس واثبات انه لا يزال ملك الملاعب العشبية.

وبلغ الدور ذاته الصربي نوفاك ديوكوفيتش الرابع بتغلبه على الألماني سيمون غرول 7-5 و6-1 و6-4 في ساعة و49 دقيقة، ليلتقي في الدور المقبل مع الأميركي ماردي فيش الذي فاز على الصربي الأخر يانكو تيبساريفيتش 6-4 و3-6 و6-1 و6-4.

كما تغلب الاسباني فرناندو فرداسكو السابع على البلجيكي كريستوف فليغن بصعوبة بالغة 7-6 و6-7 و7-6 و6-4 بعد مباراة استغرقت ساعتين و55 دقيقة، والفرنسي جو ويلفريد تسونغا التاسع على الايطالي سيموني بوليلي بانسحاب الاخير بسبب الإصابة، والاسباني تومي روبريدو الخامس عشر على النمسوي ستيفان كوبيك 3-6 و4-6 و6-4 و7-6 و6-1.

ولدى السيدات، حذت الأميركية سيرينا وليامس الثانية حذو فيدرر وتخلصت من منافستها السلوفاكية يارميلا غروث بسهولة تامة 6-2 و6-1.

وتلتقي سيرينا في الدور المقبل مع الفائزة من مباراة الروسية اناستازيا بافليوشينكوفا والايطالية روبرتا فينتشي.

وكانت الروسية ماريا شاربوفا الرابعة والعشرون وبطلة 2004 ابرز ضحايا اليوم بعدما ودعت الدور الثاني بخسارتها أمام جيزيلا دولكو الرابعة والعشرين 2-6 و6-3 و4-6.

كما فازت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الثامنة على الرومانية رالوكا اولارو بسهولة مطلقة 6-صفر و6-صفر، والروسية ناديا بتروفا العاشرة على الإسرائيلية شاهار بير 6-3 و6-2.
XS
SM
MD
LG