Accessibility links

logo-print

أنفلونزا الخنازير تدخل العراق مع المنتخب النسوي بكرة السلة العائد من الولايات المتحدة


أعلنت وزارة الصحة اكتشاف ست حالات إصابة بمرض إنفلونزا الخنازير بين أعضاء الفريق النسوي لكرة السلة العائد من الولايات المتحدة الأميركية، فضلا عن إصابة أحد أفراد القوات متعددة الجنسيات وامرأة في إقليم كردستان.

وأكد وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي أن الفحوصات المختبرية أثبتت إصابة خمسة لاعبات من محافظة السليمانية وواحدة من محافظة بابل بمرض انفلونزا الخنازير عقب عودتهن من بطولة رياضية في مدينة شيكاغو في الولايات المتحدة الأميركية، مشيرا إلى أن المصابة الأولى في الفايروس ترقد للعلاج في مستشفى بعمان.

وكشف الحسناوي في مؤتمر صحفي عاجل عقده بمبنى الوزارة اليوم الأربعاء عن وجود إصابتين آخريين إحداهما لفرد في القوات متعددة الجنسيات والأخرى لامرأة في إقليم كردستان، دون الإدلاء بالمزيد من تفاصيل، موضحا أن جميع الإصابات التي تم اكتشافها هي من الوافدين إلى العراق.

وأشار الحسناوي إلى اتخاذ الوزارة جميع الخطوات الوقائية لمواجهة انتشار مرض انفلونزا الخنازير، ومنها التعاقد للحصول على المزيد من علاج المرض.

وأكد الحسناوي أن الفحوصات تمت في مختبرات الصحة العامة التابعة لوزارة الصحة، مشيرا إلى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت قبل نحو أسبوعين عالمية وباء مرض انفلونزا الخنازير.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد صلاح النصراوي:
XS
SM
MD
LG