Accessibility links

logo-print

ظهور انفلونزا الخنازير في الحلة ومحاذير بسبب اختلاط المصابة بذويها قبل حجرها


اتخذت السلطات الصحية في الحلة إجراءات احترازية لمنع انتشار مرض انفلونزا الخنازير بعد أن وضعت فتاتين رياضيتين في الحجر الصحي داخل مستشفى مرجان منذ يوم الاثنين.

وأثبتت الفحوصات المختبرية إصابة إحدى الفتاتين بفيروس مرض انفلونزا الخنازير H1N1، بحسب وزير الصحة صالح الحسناوي الذي أعلن اليوم الأربعاء في مؤتمر صحافي، ثبوت ثماني إصابات مختبريا، إحداهما لجندي أميركي والأخرى لامرأة أجنبية في إقليم كردستان.

وأكدت وزارة الصحة في إقليم كردستان إصابة خمس فتيات رياضيات في السليمانية بالمرض، جمعيهن من نفس فريق كرة السلة النسوي الذي عاد يوم السبت الماضي من دورة تدريبية في ولاية شيكاغو الأميركية.

وقامت السلطات الصحية في الحلة باحتجاز الفتاتين بعد عودتهن إلى عائلتيهن في الحلة، وحصول التلامس والاختلاط اللذين يستلزمهما انتقال العدوى، فيما أكد وزير صحة إقليم كردستان الدكتور زريان عثمان اختلاط المصابات الأخريات في السليمانية مع أفراد عائلاتهن لساعات قبل وضعهما في الحجر الصحي.

وأشار نعمة البكري عضو مجلس محافظة بابل في اتصال هاتفي خاص بموقع "راديو سوا" إلى أن الفحوصات أثبتت إصابة إحدى لاعبات فريق كرة السلة بالمرض، وخلو اللاعبة الثانية من الإصابة.

إلا أن البكري أشار إلى أن الفتاة المصابة في حالة صحية جيدة، كاشفا عن قيام فرقة طبية بزيارة منزل الفتاة واتخاذها جميع الإجراءات الطبية والوقائية اللازمة من تعقيمات وصرف بعض الأدوية لمنع انتشار المرض:
XS
SM
MD
LG