Accessibility links

logo-print

الولايات المتحدة تفاجئ الجميع بهزيمة اسبانيا في الدور نصف النهائي لكأس القارات


فجر منتخب الولايات المتحدة مفاجأة من العيار الثقيل وتأهل إلى المباراة النهائية بفوزه على نظيره الاسباني بطل أوروبا 2- صفر الأربعاء في الدور نصف النهائي للنسخة الثامنة من كأس القارات لكرة القدم المقامة في جنوب إفريقيا.

وسجل جوزي التيدور وكلينت ديمبسي هدفي الولايات المتحدة التي ستلتقي في النهائي الأحد المقبل بالمنتخب البرازيلي أو نظيره الجنوب أفريقي المضيف.

ووضع المنتخب الأميركي الذي يتأهل إلى نهائي هذه المسابقة للمرة الأولى بعد حصوله على المركز الثالث مرتين (1992 و1999) في الصيغة القديمة، حدا لمسلسل انتصارات المنتخب الاسباني الذي كان حطم في الجولة الأخيرة من الدور الأول الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية بعدما حقق فوزه الخامس عشر على التوالي.

والحق منتخب العم سام بأبطال أوروبا هزيمتهم الأولى منذ سقوطهم أمام رومانيا صفر-1 في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2006، فحرمهم من تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية دون هزيمة.

ويمكن القول أن الحظ عاند المنتخب الاسباني كثيرا لان بطل أوروبا حصل على عدد هائل من الفرص، إلا انه اصطدم بتألق الحارس تيم هاورد وباندفاع وقتالية رجال المدرب بوب برادلي.

وحافظ الأميركيون على تقليدهم في هذه البطولة فلعبوا بعشرة لاعبين للمرة الثالثة من أصل أربع مباريات بعد طرد مايكل برادلي في الدقيقة 87 بعد خطأ على تشابي الونسو دون أن يؤثر ذلك على نتيجة المباراة.
XS
SM
MD
LG