Accessibility links

الأداء الدفاعي الجيد حقق الفوز غير المتوقع لمنتخب الولايات المتحدة على اسبانيا


شكلت نتيجة مباراة الولايات المتحدة وأسبانيا والتي انتهت بفوز الولايات المتحدة 2/صفر مفاجأة كبيرة نظرا لأن منتخب اسبانيا يعتبر والى حد بعيد صاحب أفضل مستوى على الساحة الكروية في الوقت الراهن.

وذلك مقرونا بخمسة عشر انتصارا متتاليا رقم قياسي و35 مباراة دون هزيمة (رقم قياسي مشاركة مع البرازيل)، ولأن منتخب الولايات المتحدة بلغ هذا الدور بعملية قيصرية بفارق الأهداف عن مصر وايطاليا بطلة العالم.

ولم يكن أكثر المتفائلين في أميركا وأكثر المتشائمين في اسبانيا يتوقع أن تنتهي مباراة المنتخبين في نصف نهائي بطولة كأس القارات المقامة حاليا في جنوب أفريقيا بفوز منتخب بلاد "العم سام" على منتخب "مصارعي الثيران" 2- صفر الأربعاء.

وساهم هدفا جوزي التيدور لاعب فياريال الاسباني، وكلينت ديمبسي لاعب فولهام الانكليزي في قيادة المنتخب الأميركي إلى واحد من اكبر الانجازات في تاريخه، علما انه حقق فوزه الأول على اسبانيا بعد ان انتهت مواجهاته الثلاث الماضية معها بالخسارة.

ويعود الفضل في هذا الفوز إلى الأداء الدفاعي الممتاز فضلا عن تألق استثنائي للحارس تيم هاورد لاعب ايفرتون الانكليزي، الذي تكفل بصد كم هائل من التسديدات الاسبانية.

المزيد في تقرير موفد قناة الحرة إلى جنوب أفريقيا حسام حسن:
XS
SM
MD
LG