Accessibility links

رئيس الوزراء الباكستاني يلتقي جونز ويطالب بوقف الضربات الجوية الأميركية


طالب رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني الولايات المتحدة بوقف الضربات الجوية الأميركية بالطائرات بدون طيار على أراضيها، وذلك خلال لقائه مع مستشار الأمن القومي الأميركي جيمس جونز الذي يزور باكستان ضمن جولة تشمل أيضا أفغانستان والهند.

وقال جيلاني إن الضربات الأميركية ينبغي إيقافها لضمان نجاح الإستراتيجية الباكستانية الهادفة إلى عزل المسلحين عن القبائل، وقفا لبيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء.

وتأتي زيارة جونز إلى باكستان بعد يومين على القصف الأميركي الذي أوقع عشرات القتلى في المناطق القبلية شمال غرب البلاد.

جونز يدعو إلى إيقاف الهجمات المثيلة لهجمات مومباي

في المقابل، قال جونز اليوم الخميس إن الهجمات المشابهة للهجمات الدامية التي حصلت العام الماضي في مدينة مومباي الهندية ينبغي أن يتم إيقافها، ووعد بالمساعدة في تحسين العلاقات بين باكستان والهند بهدف مواجهة خطر المسلحين.

وقال جونز لشبكة Express 24/7 التلفزيونية الباكستانية في أعقاب اجتماعاته مع المسؤولين الباكستانيين "نريد التأكيد أننا سنعمل ما في وسعنا لمساعدة أصدقاءنا في كل من باكستان والهند"، وأضاف أن هجمات مثل تلك التي حصلت في مومباي لا يمكن السماح بها، مشددا على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار خطورة تهديدات المتشددين.

وكان جونز قد وصل إلى باكستان أمس الأربعاء آتيا من أفغانستان في إطار جولة يقوم بها لتقييم الإستراتيجية الأميركية في المنطقة.

يشار إلى أن الرئيس أوباما وضع باكستان في قلب إستراتيجيته لمكافحة حركة طالبان التي أقامت معاقلها في المناطق القبلية شمال غرب البلاد على طول الحدود مع أفغانستان.
XS
SM
MD
LG