Accessibility links

logo-print

دار الأوبرا المصرية تنظم 112 حفلا موسيقيا


أعلن رئيس هيئة دار الأوبرا المصرية عبد المنعم كامل الخميس أن 112 حفلا موسيقيا وغنائيا ستقدم في حفلات المهرجانات الصيفية التي تنظمها دار الأوبرا في العاصمة المصرية وفي مدينة الإسكندرية خلال الموسم الصيفي الذي يبدأ مطلع تموز/يوليو ويستمر شهرين.

وقال كامل إن الحفلات ستقدم على مسارح قلعة صلاح الدين الأيوبي ومسارح دار الأوبرا المكشوف والصغير والكبير في القاهرة علاوة على مسرح قلعة قيتباي والمسرح الروماني وحديقة الشلالات في الإسكندرية.

وأوضح أن 79 حفلا ستقام في القاهرة و33 حفلا في الإسكندرية.

وأشار إلى أنه من بين هذه الحفلات ال112 خصصت دار الأوبرا 68 حفلا مجانيا في كل من القاهرة والإسكندرية.

ويشارك في فعاليات المهرجان نجوم موسيقى وغناء من كل من مصر وسوريا والسودان والمغرب والإكوادور والبوسنة والصين.

ومن هؤلاء الفنانين محمد العزبي وايمان البحر درويش وعلي الحجار ومدحت صالح وايهاب توفيق من مصر إضافة إلى المطربة جنات من المغرب والمطرب السورى مجد القاسم، والفاتح حسين وستونه والمنشد حسام صقر من السودان.

ومن الفرق المشاركة فرقة التراث للموسيقى العربية بقيادة المايسترو فاروق البابلي وفرقة الإنشاد الديني.
ومن الشباب مجموعة "سوليست" للموسيقى العربية وفرقة "وسط البلد" وفرقة أيامنا الحلوة وفرقة بلاك تيما وفرقة ثرى جي بقيادة الموسيقار هانى شنوده.

كما ستقام حفلات موسيقية لفرق متميزة في الموسيقى الشرقية والغربية منها فرقة سداسي شرارة بقيادة الموسيقار الكبير عطية شرارة والموسيقار عمر خيرت وسهرة مع آلة الهارب الفرعونية مع الفنانة منال محي الدين.

وللمرة الأولى في هذه المهرجانات تشارك أربع دول أجنبية في تقديم عروض مختلفة هي الولايات المتحدة التي تقدم موسيقى قصة الحي الغربي والصين التي تقدم فرقة الأكروبات الصينية والإكوادور مع ثنائي الرقص الفلكلوري والبوسنة مع فرقة الموسيقى والغناء الفلكلوري.

ويرافق هذه الحفلات خلال الأسابيع السبعة التي يستغرقها المهرجان عرض فيلم من احدث الأفلام العالمية كل ثلاثاء يقوم الناقد رفيق الصبان بالتعليق عليه.

XS
SM
MD
LG