Accessibility links

المنتخب البرازيلي يتأهل لنهائي كأس القارات بصعوبة بعد مواجهة شرسة من جنوب أفريقيا


خطف المنتخب البرازيلي الذي توج بطلا للعالم خمس مرات وحامل لقب بطولة كأس القارات مرتين الفوز من منتخب جنوب أفريقيا صاحب الأرض والجمهور بهدف وحيد أحرزه دانيال ألفيس من ضربة حرة مباشرة في مباراة الدور قبل النهائي لكأس القارات.

بهذا الفوز تأهل المنتخب البرازيلي للمباراة النهائية ومقابلة المنتخب الأميركي يوم الأحد المقبل. وكان الشوط الأول قد بدأ بنقلات من لاعبي وسط البرازيل لفرض السيطرة علي مجريات المباراة من أول دقيقة .

واستمر الحال قرابة 4 دقائق وسرعان ما ظهرت الخطورة ولكنها كانت من أصحاب الأرض عن طريق بينارد مهاجم إيفرتون الانجليزي الذي لم يستغل ارتباك الدفاعات البرازيلية.

ومع بداية الشوط الثاني حاول المنتخب البرازيلي عن طريق ريكاردو كاكا مباغتة أصحاب الأرض والتحرك خلف الظهير الأيمن جاجسا الذي يتقدم كثيراً لمساندة هجمات جنوب أفريقيا المرتدة.

إلا أن منتخب جنوب أفريقيا ودفاعاته تدارك الأمر سريعاً واستطاع أن يقف أمام هجمات المنتخب البرازيلي. ومع مرور الوقت ظهر هجوم البرازيل المتمثل في كاكا نجم الريال مدريد وفابيانو نجم أشبيليه وروبينيو نجم مانشستر ستي وكأنهم أشباح في الهجوم غير قادرين علي استغلال الهجمات البرازيلية وتحقيق أي خطورة علي مرمي كون الحارس الرائع.

وبعد مرور "15" دقيقة من الشوط الثاني بدأ منتخب جنوب أفريقيا في فرض سيطرته علي وسط الملعب وسط ذهول عالمي كبير.

ويحاول منتخب البرازيل عن طريق ما يكون المدافع الأيمن بتصويبه تصطدم بالدفاع الأفريقي وترتد إلي روبينيو داخل منطقة جزاء جنوب أفريقيا يضعها بغرابة شديدة بعيدة عن المرمي.

وفي الدقيقة 87 من المباراة يحتسب حكم المباراة ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء لمصلحة راميرس المهاجم البرازيلي ينفذها البديل دانيال ألفيس بمنتهي القوة معلناً عن هدف الفوز والتأهل للمباراة النهائية بعد تصويبة لم يستطع أن ينقذها حارس جنوب أفريقيا.

وتنتهي المباراة بفوز البرازيل وذهابه إلي المباراة النهائية لمواجهة مفاجأة البطولة المنتخب الأميركي.

XS
SM
MD
LG