Accessibility links

تأكيد جاهزية شرطة الأنبار لاستلام الملف الأمني بعد الانسحاب الأميركي


قال قائد شرطة الأنبار إن قواته جاهزة للاستلام الملف الأمني في المحافظة بعد انسحاب القوات الأميركية المقرر بحلول نهاية الشهر الجاري.

وقال اللواء طارق يوسف العسل في تصريح لمراسل "راديو سوا" إن قواته أعدت خططا أمنية إضافية تحسبا لاستغلال الجماعات المسلحة مسألة انسحاب القوات الأميركية من قواعدها دخل المحافظة، من أجل شن هجمات مسلحة.

وأضاف العسل قائلا: "وزارة الداخلية في محافظة الأنبار وصلت إلى مستوى عالي من الاستعداد والتدريب وهي قادرة على استلام كافة المسؤوليات الأمنية. لقد أمسكنا بزمام الأمور منذ سنة في كافة العمليات واكتفت القوات الأميركية بتقديم استشارات في الأمور الفنية والتدريب والاتصالات."

وأكد العسل أن انسحاب القوات الأميركية لن يؤثر على الأوضاع الأمنية المستقرة في محافظة الأنبار، موضحا ذلك بالقول:"سيكون انسحاب القوات الأميركية ذي تأثير إيجابي لأن المواطن يشعر بثقة كاملة في قواتنا الأمنية ولأننا نتمتع بدعم كامل من الحكومة المحلية."

كما طالب العسل أهالي محافظة الأنبار بمساعدة قوات الشرطة عن طريق الإلتزام بالقوانين، فضلا عن الإبلاغ عن الأشخاص الذين يحاولون الإخلال بأمن المحافظة.

وبحسب المسؤولين الأمنيين في محافظة الأنبار فإن القوات الأميركية ستترك بعضا من أفرادها لتقديم الدعم الفني والتدريبي لقوات الجيش والشرطة.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في الأنبار كنعان الدليمي:
XS
SM
MD
LG