Accessibility links

توقعات بزيادة عدد الإصابات بأنفلونزا الخنازير


قال متحدث باسم المراكز الفيدرالية لمراقبة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة إن عدد حالات الإصابة بأنفلونزا الخنازير سيصل إلى مليون شخص نصفهم في مدينة نيويورك.

وأوضح المتحدث ديف ديغل أن هذه التقديرات تستند في جزء منها إلى عدد الحالات التي سجلت حتى الآن، وأضاف أن مدينة نيويورك الأكثر تضررا من الفيروس وقد تعد 500 ألف حالة.

ويبقى المليون شخص الذين سيصابون بفيروس أنفلونزا الخنازير في الولايات المتحدة متواضعا بالمقارنة مع ما معدله 36 مليون أميركي يصابون كل سنة بالأنفلونزا الموسمية.

وتعد الولايات المتحدة حتى اليوم قرابة 28 ألف إصابة بأنفلونزا الخنازير، أي نصف الحالات التي سجلتها منظمة الصحة العالمية في العالم تقريبا.

وتشير أخر الأرقام التي سجلتها المنظمة الجمعة إلى إصابة 59814 شخصا في 113 دولة مع 263 وفاة.

وفي هذا السياق، أعلن وزير الصحة الأردني نايف الفايز أن أربعة أشخاص فقط من المصابين بأنفلونزا الخنازير في المملكة ما زالوا يتلقون العلاج بعد شفاء شخص أخر ليصبح مجموع من غادروا المستشفى 11 من أصل 15 مصابا.

وسجلت 15 إصابة بفيروس بأنفلونزا الخنازير رسميا في المملكة لدى أشخاص قدم معظمهم من الولايات المتحدة، وكانت أولى الإصابات سجلت في 16 يونيو/حزيران.

ومن جانب أخر، أعلنت وزارة الصحة في ساحل العاج الجمعة عن تسجيل أول إصابتين مؤكدتين بأنفلونزا الخنازير في أول ظهور لهذا الفيروس في ساحل العاج.

كما تأكدت وفاة طفل في السادسة خلال الأسبوع الجاري ليرتفع إلى ثمانية عدد الوفيات بأنفلونزا الخنازير في تشيلي، احد البلدان الأكثر إصابة بالفيروس في أميركا الجنوبية، حيث تم إحصاء 5186 حالة حسب السلطات الصحية.
XS
SM
MD
LG