Accessibility links

logo-print

سعد الحريري يكلف رسميا بتشكيل الحكومة اللبنانية بعد حصوله على دعم غالبية النواب


سُمي النائب سعد الحريري، رئيس اكبر كتلة نيابية في البرلمان، رئيسا للحكومة اللبنانية، بحسب ما أعلنت رئاسة الجمهورية بعد ظهر السبت في ختام استشارات مع النواب حصل خلالها الحريري على 86 صوتا من جملة 128.

الحريري يتعهد بحكومة تمثل الكتل الرئيسية

وقد تعهد الحريري اثر تسميته السبت بتشكيل حكومة تمثل "الكتل النيابية الرئيسية" وتكون "قادرة على العمل بعيدا عن الشلل والعرقلة".

وقال الحريري في بيان تلاه أمام الصحافيين في القصر الجمهوري اثر تكليفه تشكيل الحكومة إن "القضية الراهنة اكبر من تشكيل حكومة وتوزيع حصص وحقائب، القضية الراهنة تتعلق بمصير وطن في لحظة إقليمية تكاد تكون الأخطر والأكثر دقة في تاريخ المنطقة".

وقال انه يعي أن "الطريق إلى هذا الهدف لن يكون سهلا والعراقيل قد تكون أكثر من الظاهر علما أن الظاهر منها كثير". وأعلن انه سيبدأ مشاورات مع الكتل النيابية لتشكيل حكومة، مشيرا إلى "مخاطر حقيقية وخطيرة يواجهها لبنان"، مقابل "فرصة مفتوحة أمامه اكبر"، وداعيا إلى اقتناص هذه الفرصة.

وقال الحريري "قرارنا مد اليد إلى شركائنا في الوطن وتعهدنا للذين لم يصوتوا لنا إننا سنسمع أصواتهم وسنضع هواجسهم ومصالحهم في مصاف مصالح وهواجس الأكثرية".

وأكد أن همه "إبعاد الفتنة وإعادة اللحمة إلى الوطن لمواجهة التحديات الخطيرة التي تتهدده على الصعيدين الخارجي والاقتصادي".

XS
SM
MD
LG