Accessibility links

أوباما يشيد بالتشريع الخاص بالطاقة الذي أجازه مجلس النواب ويعتبره انجازا تاريخيا


أشاد الرئيس باراك أوباما في خطابه الإذاعي الأسبوعي بالتشريع الخاص بالطاقة الذي أجازه مجلسُ النواب الجمعة، ووصفه بأنه انجازٌ تاريخي.

وقال إن التشريع سيساعد الولايات المتحدة على إيجاد وظائف تساعد على المحافظة على البيئة ويضمن توفيرَ هواءٍ نقي للأطفال الأميركيين ويؤدي إلى إحراز تقدم في سبيل الاستقلال في مجال الطاقة ويكافح ظاهرة التغير في المناخ وقال: "ظللنا نتحدث لثلاثة عقود عن اعتمادنا على النفط الأجنبي. وشاهدنا خلال أكثر من ثلاثة عقود تزايدَ هذا الاعتماد. ورأينا أن اعتمادنا على وقود الحفريات يعرض أمنَنا الوطني للخطر.

ورأينا أنه يلوث الهواء الذي نتنفسه ويعرض كوكبَنا للخطر. وما هو أكثر من ذلك هو أننا رأينا دولا أخرى أدركت الحقيقة المهمة، وهي أن الدولة التي تتولى زمام القيادة في اقتصاد طاقة نظيفة ستكون الدولة التي تقود الاقتصاد العالمي في القرن الحادي والعشرين."

أوباما يسجل انتصارا تشريعيا

وكان أوباما قد سجل الجمعة انتصارا تشريعيا، لكن بصعوبة في مجلس النواب الأميركي الذي اعتمد مشروع قانون تاريخيا يقضي بخفض انبعاثات الغاز الملوثة المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري.

ووافق النواب على هذه الخطة التي تشكل إحدى ابرز أولويات أوباما بأغلبية 219 صوتا مقابل 212 أي بفارق صوت واحد عن الأصوات 218 اللازمة لاعتماد النص.
XS
SM
MD
LG