Accessibility links

logo-print

كرزاي يدعو طالبان للاشتراك في انتخابات الرئاسة ومجموعة الثماني تعرب عن الارتياح


دعا الرئيس الأفغاني حامد كرزاي في مؤتمر صحفي السبت مسلحي طالبان وجماعات مسلحة أخرى للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة في العشرين من أغسطس/آب القادم، كما دعا المسلحين إلى المشاركة بأصواتهم في انتخابات المجالس النيابية المحلية وقال:

"إننى أدعو طالبان إلى المشاركة في الانتخابات الأفغانية، كما أدعوهم إلى انتخاب رئيسهم المقبل، علاوة على الإدلاء بأصواتهم في انتخابات المجالس النيابية المحلية من أجل دفع البلاد إلى الأمام بما يحقق الأمن والاستقرار والسعادة ".

وقد أظهرت آخر الاستطلاعات وجود 41 مرشحا في انتخابات الرئاسة الأفغانية يتقدمهم الرئيس الحالي حامد كرزاي رغم أحداث العنف التى أضرت باستقرار البلاد مؤخرا .

مجموعة الثماني

هذا وقد وأعرب وزراء خارجية مجموعة الثماني المجتمعون السبت في مدينة تريستي الايطالية عن دعمهم للدعوة التي وجهها الرئيس الأفغاني حميد كرزاي لحركة طالبان للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقررة في أغسطس/آب بدلا من ممارسة القتل.

وقد أعلن الوزراء التزام بلدانهم بدعم كل من أفغانستان وباكستان فيما يتعلق بمواجهة أوضاعهما الأمنية المتدهورة ومشكلة اللاجئين والحرب ضد المخدرات وكذلك التحديات الاقتصادية.

فيما تركزت محادثات وزراء مجموعة الثماني في اليوم الثالث من اجتماعاتهم على سبل التصدي لتجارة المخدرات من خلال تعزيز امن الحدود الأفغانية حيث تنتج أفغانستان وحدها أكثر من90 بالمئة من الأفيون في العالم يتركز معظمه في ولاية هلمند الجنوبية المضطربة.
XS
SM
MD
LG