Accessibility links

logo-print

عرب كركوك يطالبون بقوات اتحادية محل الأميركية المقرر انسحابها


حث النائب عن الكتلة العربية المستقلة عمر الجبوري الحكومة العراقية والقوات الأميركية على الطلب من حكومة إقليم كردستان بسحب قواتها المتواجدة في كركوك قبل موعد الانسحاب المقرر للقوات الأميركية من مراكز المدن بضمنها كركوك وإرسال قوات اتحادية لتحل محل القوات الأميركية.

وقال في حديث مع مراسل "راديو سوا" في بغداد: "الحكومة الاتحادية وعلى القوات الأمريكية أن يطلبوا من الأسايش والبيشمركة أن يغادروا المدينة قبل الانسحاب الأمريكي خشية من حدوث اضطهاد على الأطراف الأخرى وان تأتي القوات الاتحادية".

من جانبه شدد النائب عن التحالف الكردستاني يوسف احمد على ضرورة التوافق بين الأطراف السياسية حول القوات التي ستحل محل القوات الأميركية بعد الانسحاب من مركز كركوك، قائلا:

"هنالك اجتماع ولجان مشتركة بين الحكومة الاتحادية والكردستانية بحضور الجانب الأمريكي ولكن استقدام القوات كأنه مشكوك من قبل الجانب الآخر هذا لا يخدم الوضع لأننا نعتبر الإقليم جزءا من العراق".

يشار إلى أن محافظة كركوك التي تطالب الأحزاب الكردية بضمها إلى إقليم كردستان تعد وبحسب الدستور العراقي من المناطق المتنازع عليها التي تقع ضمن الحزام الأمني للحكومة الاتحادية.
XS
SM
MD
LG