Accessibility links

ريال مدريد يضم المهاجم كريستيانو رونالدو في صفقة قياسية


انتقل مهاجم مانشستر يونايتد كريستيانون رونالدو رسميا إلى ريال مدريد الاسباني بعد توقيعه على عقد لستة أعوام في صفقة قياسية بلغت 130 مليون دولار، بالإضافة إلى راتب سنوي قدره 18 مليون دولار، مما جعله أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

وسيقدم النادي الاسباني لاعبه الجديد رونالدو إلى وسائل الإعلام والجمهور في السادس من الشهر المقبل، ليبدأ فترة الإعداد مع ناديه الجديد التي تشمل لعب دورة ودية في اسبانيا خلال يوليو/تموز المقبل تضم أيضا نادي أستون فيلا الانكليزي وسيلتيك الاسكتلندي.

وأصبح رونالدو صاحب أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم متخطيا الفرنسي زين الدين زيدان صاحب الرقم القياسي السابق وهو 75 مليون يورو، عندما انتقل من يوفنتوس الإيطالي إلى ريال مدريد عام 2001.

واختير رونالدو أفضل لاعب في العالم سنة 2008، وقد انتقل إلى مانشستر يونايتد عام 2003 قادما من سبورتينغ لشبونة البرتغالي بنحو 12.2 مليون جنيه إسترليني. وساهم في فوز مانشستر بلقب الدوري الانكليزي الممتاز ثلاثة أعوام متتالية ودوري أبطال أوروبا 2008 وكأس العالم للأندية 2008 وعدة بطولات أخرى.

ونجح نادي ريال مدريد أيضا في ضم النجم البرازيلي ريكاردو كاكا إلى صفوفه الموسم المقبل بعد نحو ست سنوات قضاها في ميلان الإيطالي، وذكرت أنباء أن قيمة الصفقة بلغت نحو 90 مليون دولار.

وأفادت الأنباء بأن ريال مدريد سيحصل على قرضين بمئات الملايين من الدولارات لتمويل صفقاته، مما أثار اعتراضات داخل البرلمان الاسباني.

ويسعى رئيس النادي إلى ضم مجموعة أخرى من النجوم في مقدمتهم الاسباني تشافي ألونزو نجم ليفربول الانكليزي ومواطنه دافيد فيا لاعب فالنسيا، بالإضافة إلى الفرنسي فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونيخ الألماني.

XS
SM
MD
LG