Accessibility links

logo-print

نجوم السامبا يحتفظون بكأس القارات بعد هزيمة أميركا وإسبانيا تحل ثالثة


شهد إستاد ايليس بارك بمدينة جوهانسبيرغ في جنوب إفريقيا الأحد تتويج المنتخب البرازيلي بلقب بطولة كأس القارات للمرة الثانية على التوالي بعد فوزه على نظيره الأميركي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية للدورة السابعة من البطولة.

ونجحت االبرازيل في تحويل تأخرها بهدفين إلى الفوز بثلاثة أهداف حاسمة.

وتقدم المنتخب الأميركي بهدفين في الشوط الأول، سجل الأول كلينت ديمبسي في الدقيقة 10 ولاندون دونوفان في الدقيقة 27، وانتفض نجوم السامبا في الشوط الثاني وردوا بثلاثة أهداف أحرز لويس فابيانو هدفين، ولوسيو الثالث بضربة رأس من ضربة ركنية.

وكان الفريقان قد التقيا في دور المجموعات في هذه البطولة وحققت البرازيل فوزا سهلا على أميركا بثلاثة أهداف نظيفة.

وفي وقت سابق الأحد، أحرزت أسبانيا المركز الثالث في البطولة بعد الفوز على جنوب أفريقيا بذات النتيجة 3/2.

اختتام البطولة

وأسدلت مجموعة من المغنيين والراقصين والموسيقيين في جنوب إفريقيا الستار الأحد على بطولة كأس القارات لكرة القدم التي احتضنتها البلاد منذ الـ 14 من الشهر الجاري.

وجاءت البطولة بروفة لنهائيات كأس العالم 2010 التي تستضيفها جنوب إفريقيا العام المقبل.

وقدم قارعو الطبول ومغنو الكورال والراقصون فقرة ممتعة للمشجعين خلال حفل الختام قبل انطلاق المباراة النهائية للبطولة بين أميركا والبرازيل.

حضور هزيل للمشجعين

ولم يختلف الحفل الختامي عن الافتتاح، حيث امتلأ نصف الملعب الذي يتسع لنحو 53 ألف متفرجا رغم تأكيدات اتحاد الكرة الدولي (فيفا) ببيع أغلب تذاكر المباراة.

وحمل المطربون بالونات ضخمة بألوان المنتخبات الثمانية التي شاركت في البطولة، وسط أداء غنائي من مجموعة من أشهر مطربي جنوب أفريقيا بحضور رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما الحفل الختامي للبطولة.

XS
SM
MD
LG