Accessibility links

القنصلية التركية بجنوب العراق تدعو شركات بلادها للاستثمار في ميسان


أبدت القنصلية التركية في جنوب العراق عزمها دعوة الشركات التركية من أجل الاستثمار في محافظة ميسان والعراق بشكل عام.

وقال محافظ ميسان محمد شياع، خلال لقاء جمعه بالملحق التجاري بالقنصلية التركية أثناء زيارته لمحافظة ميسان، إن هناك روابط قوية بين تركيا والعراق وفي مختلف المجالات، داعيا الشركات ورجال الأعمال الأتراك لزيارة المحافظة الغنية بمواردها.

وقال شياع: "تركيا هي دولة جارة ولها ماض تاريخي مع العراق ومن مصلحتنا تقوية العلاقة بين البلدين. الزيارات المتبادلة تكسر التخوف الأمني إن وجد ومحافظة ميسان غنية بمواردها النفطية والبشرية ونتمنى أن تنظم القنصلية زيارة لوفد من رجال الأعمال الأتراك للمحافظة قريبا".

من جانبه، أكد مراد كربناس الملحق التجاري بالقنصلية التركية بجنوب العراق أن الهدف من الزيارة هو تشجيع الشركات التركية على العمل في العراق.

وقال في تصريح لمراسل "راديو سوا" : "الهدف من الزيارة هو بناء العلاقات بين العراق وتركيا وتشجيع الشركات التركية على العمل في العراق. أعتقد أن ميسان توفر بيئة صالحة للإستثمار وهناك بالفعل شركات تركية تعمل في شمال العراق ونأمل أن تتوجه هذه الشركات إلى الجنوب في الفترة القادمة، والقنصلية ستعمل على تحقيق ذلك لأن المنطقة آمنة".

وأعرب رئيس هيئة الإستثمار في محافظة ميسان علي وارد عن أمله في أن تثمر هذا الزيارة عن إنجاز مشاريع استثمارية على أرض الواقع.

وأضاف قائلا: "زيارة الملحق التجاري التركي تدل على أن العراق أصبح منطقة آمنة ويمثل بيئة استثمارية مناسبة لجميع الشركات. أعتقد بأن زيارة الملحق التركي ستكون لها نتائج إيجابية مستقبلا وخصوصا في ميدان الإستثمار".

وتعد الزيارة التي قام بها الملحق التجاري بالقنصلية التركية بجنوب العراق، الأولى من نوعها لمسؤول تركي إلى محافظة ميسان.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في العمارة سيف موسى:
XS
SM
MD
LG