Accessibility links

logo-print

مقتل امرأة لبنانية برصاصة طائشة في مواجهات مسلحة بين أنصار من حركة أمل وتيار المستقبل


أعلن مسؤول في تيار المستقبل أن امرأة قتلت برصاصة طائشة خلال مواجهات مسلحة جرت مساء الأحد في غرب بيروت بين أنصار لحركة أمل الشيعية المعارضة وأنصار تيار المستقبل.

وقال مسؤول في تيار المستقبل الذي يتزعمه النائب سعد الحريري الذي تم تكليفه السبت تشكيل حكومة لبنانية جديدة إن امرأة قتلت برصاصة طائشة دون معلومات عن هوية الضحية.

وكانت اشتباكات مسلحة قد اندلعت الأحد بين أنصار حركة امل الشيعية بزعامة رئيس مجلس النواب نبيه بري وأنصار تيار المستقبل في عائشة بكار غرب بيروت ذات الغالبية السنية، بحسب مراسل لوكالة الصحافة الفرنسية ومتحدث عسكري.

واستخدمت في الاشتباكات أسلحة رشاشة وقذائف صاروخية، وفي اتصال مع الوكالة ، قال متحدث باسم الجيش اللبناني إن "الجيش اصدر أوامر إلى عناصره بإطلاق النار على المسلحين الذين يطلقون النار في الطرقات".

وكان متحدث آخر باسم الجيش أكد أن أسلحة استخدمت، مضيفا أن الجيش يبذل جهوده للسيطرة ولم يقدم المتحدث أي توضيح حول أسباب الاشتباكات، مضيفا أن الوضع متوتر في الحي منذ السبت.

وتأتي هذه المواجهات غداة تكليف سعد الحريري، نجل رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري الذي اغتيل في 2005، لتشكيل حكومة جديدة، وبعد ثلاثة أيام على إعادة انتخاب بري رئيسا لمجلس النواب.

وقال الحريري في بيان تلاه أمام الصحافيين السبت في القصر الجمهوري اثر تكليفه تشكيل الحكومة، إنه ملتزم "بحكومة وحدة وطنية تتمثل فيها الكتل النيابية الرئيسية، تكون متجانسة وقادرة على العمل والإنتاج، تكون حكومة للانجاز بعيدا عن أي عرقلة أو شلل".

XS
SM
MD
LG