Accessibility links

السامرائي يشيد بدور الحكومة في إبرام الاتفاقية الأمنية ويدعو إلى الاهتمام بالخدمات والإعمار


شدد رئيس مجلس النواب العراقي إياد السامرائي على ضرورة الالتفات إلى تأمين الخدمات وإعادة الإعمار بعد انسحاب القوات الأميركية من المدن.

وأشاد السامرائي بدور الحكومة العراقية في إبرام الاتفاقية مع الولايات المتحدة، مشددا على ضرورة تفعيل الدورين الحكومي والبرلماني في مسألة الإعمار وتقديم الخدمات للمواطنين في المرحلة المقبلة بعد انسحاب قوات التحالف من المدن بحسب الاتفاقية.

وأقر السامرائي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمبنى البرلمان اليوم الاثنين بوجود خلافات بين الكتل البرلمانية حول عدد من مشاريع القوانين، مؤكدا أن مجلس النواب يسعى إلى تمرير العدد الممكن من القوانين المهمة خلال الفترة المتبقية من عمره ولاسيما موضوع التعديلات الدستورية.

وأكد السامرائي عزمه زيارة دولة الكويت لترطيب الأجواء، بحسب تعبيره.

وأشاد السامرائي، على صعيد آخر، بموقف الحكومة المصرية الداعم للعراق، واصفا زيارته الأخيرة إلى القاهرة بالناجحة مشيرا إلى أنه سلم رئيس الوزراء نوري المالكي دعوة لزيارة مصر.

وعن موقف هيئة رئاسة مجلس النواب من دستور اقليم كردستان، شدد السامرائي على وجوب مطابقة بنود دستور الإقليم مع بنود الدستور العراقي، مؤكد الدستور الكردي سيخضع للدراسة وإذا وجدت أية مادة تتعارض مع الدستور العراق، فإن البرلمان سيعمل على إزالتها، على حد تعبيره.

وأكد السامرائي بأن البرلمان سيستمر بدوره الرقابي ولاسيما في موضوع استجواب الوزراء والمسؤولين المتهمين بقضايا فساد مالي وإداري.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد ظافر أحمد:
XS
SM
MD
LG