Accessibility links

logo-print

تحطم طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية اليمنية وعلى متنها 153 راكبا


تحطمت اليوم الثلاثاء طائرة ايرباص ايه 310-300 تابعة للخطوط الجوية اليمنية في البحر بالقرب من جزر القمر وعلى متنها 153 شخصا، بينهم عدد كبير من الفرنسيين ومن سكان جزر القمر.

وقالت اللجنة العامة للطيران المدني في اليمن انه تم رصد جثث تعود إلى بعض ركاب طائرة الايرباص اليمنية التي تحطمت في البحر بالقرب من جزر القمر وعلى متنها 153 شخصا.

وقال وكيل اللجنة محمد عبدالقادر انه شوهدت جثث تطفو فوق سطح الماء وتم تحديد بقعة زيت تبعد عن مطار موروني عاصمة جزر القمر، ما بين 16 و17 ميلا.

وذكر المسؤول اليمني أن الأحوال الجوية كانت سيئة وسرعة الرياح 61 عقدة والبحر هائج. وتابع أن الرحلة 626 غادرت مساء الاثنين وتم فقدان الاتصال معها.

وأشار عبد القادر إلى أن بين الركاب ثلاثة رضع و11 شخصا في طاقم الطائرة هم من جنسيات مختلفة، وان 52 من الركاب وصلوا من باريس إلى صنعاء ليستقلوا الرحلة إلى جزر القمر، و59 من مرسيليا و11 من القاهرة و12 من دبي وثلاثة من جدة وراكب واحد من عمان وآخر من دمشق.

وأكد المسؤول أن فريقا فنيا يمنيا تحرك هذا الصباح إلى موورني على متن طائرة والحكومة شكلت لجنة لمتابعة الوضع برئاسة وزير النقل خالد الوزير.

كما أشار إلى أن السلطات اليمنية تنسق مع السلطات الفرنسية.
XS
SM
MD
LG