Accessibility links

فعاليات ثقافية متنوعة في دهوك لنشر ثقافة الوطن الواحد


نظمت وزارة الثقافة فعاليات فنية وثقافية في محافظة دهوك بهدف تعميق أواصر العلاقة بين المثقفين والفنانين العراقيين ونشر ثقافة الوطن الواحد.

وشارك في هذه الفعاليات مجموعة من الفنانين والمثقفين العراقيين، وتضمن برنامج الفعاليات زيارات إلى مختلف المناطق الأثرية، وتفقد المؤسسات الثقافية ومنظمات المجتمع المدني في العمادية، إضافة إلى نشاطات أخرى.

وقال فوزي الأتروشي وكيل وزارة الثقافة في تصريح لمراسل "راديو سوا": "لقد نظمنا معرضا تشكيليا بالإضافة إلى حفلتين موسقيتين وغنائيتين أحيتهما فرقة عشتار النسوية وفرقة أنغام الرافدين وعدد من الفنانين الأكراد والفنانة العراقية نهلة عبدالوهاب. كما نظمنا محاضرتين قيمتين حول ثقافة اللاعنف وسيكولوجية العنف داخل المجتمع العراقي."

وأضاف الأتروشي أن برنامج اليوم الثالث تضمن معرضا تشكيليا وحفلة موسيقية في المركز الثقافي لجامعة دهوك حضرها مثقفون وأكاديميون عراقيون.

وأكد وكيل وزارة الثقافة أن الإقبال على حضور تلك الفعاليات كان كبيرا من قبل المثقفين وسكان المنطقة. وأضاف القول: "كان الإقبال جيدا جدا سواء في العمادية أو في المركز الثقافي لجامعة دهوك، الجميع انسجم وتناغم ورقص على أنغام الموسيقى المحلية".

كما أعلن الأتروشي أن الوزارة بصدد إقامة فعاليات ثقافية وفنية في مدن الإقليم، وذلك بهدف "تعميق أواصر العلاقة بين المثقفين والفنانين العراقيين ونشر ثقافة الوطن الواحد".

التفاصيل في تقرير خوشناف جميل مراسل راديو سوا في دهوك:
XS
SM
MD
LG