Accessibility links

غوغل تطلق خدمة جديدة للرسائل القصيرة في إفريقيا


أعلنت مؤسسة غوغل الأميركية عن اطلاقها خدمة جديدة للرسائل القصيرةSMS في إفريقيا بهدف استغلال وسائل الاتصال عبر الهاتف النقال في المناطق غير المجهزة بشكل كاف بالكمبيوترات.

وستتوافر الخدمة أولا في أوغندا.

وقالت المسؤولة عن غوغل في أوغندا رايتشل باين على مدونة الشركة الالكترونية إن الشركة تسعى إلى توفير خدمات لأكبر عدد من الأشخاص لا فقط الذين يمكنهم الوصول إلى خدمات الانترنت من مكان عملهم أو من منزلهم.

وأضافت أنه من المهم الوصول إلى المستخدمين أينما تواجدوا وان يعرض عليهم المعلومات التي يحتاجونها على ان يتم القيام بذلك في مناطق تفتقر إليها بشكل كبير.

وإفريقيا هي أكثر مناطق العالم تشهد ارتفاعا في مبيعات الهواتف النقالة بزيادة ستة مرات عن استخدام الانترنت.

وفي الوقت ذاته لا تسمح غالبية الهواتف النقالة المستخدمة في هذه القارة بالوصول إلى خدمات الانترنت لذا تبرز أهمية توفير خدمة الرسائل القصيرة لتوفير معلومات حول الصحة والزراعة وأخبار الساعة والأحوال الجوية او النتائج الرياضة.

واوضحت باين أن الشركة تطلق كذلك خدمة "غوغل ترايدر" وهي نوع من بورصة تعمل عبر الرسائل القصيرة وتساعد التواصل بين المتعاملين.
وتوفر كذلك إمكانية وصول اكبر إلى الأسواق والى التجارة ولا سيما للأطراف المستبعدة عنها حاليا.

وبواسطة هذه الخدمات تأمل الشركة في المساهمة في خفض العوائق التي تمنع الوصول إلى المعلومات ولا سيما في صفوف الطبقات الفقيرة في المناطق الريفية.
XS
SM
MD
LG