Accessibility links

logo-print

استئناف عمليات البحث عن ناجين من حادث تحطم الطائرة اليمنية قبالة سواحل جزر القمر


أعلنت متحدثة باسم الهلال الأحمر في اتصال هاتفي مع وكالة الصحافة الفرنسية أن عمليات البحث عن ناجين من حادث تحطم طائرة "اليمنية" ليل الاثنين الثلاثاء قبالة سواحل جزر القمر، استؤنفت الأربعاء بمساعدة مسعفين فرنسيين.

وقالت رامولاتي بن علي أن "تدابير اتخذت مساء الثلاثاء لاستئناف عمليات الإنقاذ صباح اليوم. لا نزال نأمل في العثور على ناجين."

وأضافت أن "22 شخصا من الصليب الأحمر الفرنسي وصلوا لمساعدتنا في إطار أرضية التدخل الإقليمي في المحيط الهندي ومقرها جزيرة لا ريونيون."

ومساء الثلاثاء أعلن المتحدث باسم الحكومة كمال الدين افريتان لوكالة الصحافة الفرنسية أن طائرة ترانسال تابعة للجيش الفرنسي "وصلت قادمة من لا ريونيون تنقل زوارق مطاطة وعناصر من الطب الشرعي."

وأضاف أن مروحية فرنسية ستصل الأربعاء أيضا للمشاركة في عمليات البحث وكذلك سفينة فرنسية. وأوضح ان "فنيين يمنيين وصلوا إلى موروني مساء الثلاثاء مع محققين لكشف أسباب الحادث." كما سيدعم فرق الإغاثة زورق دورية أرسلته الثلاثاء سلطات مدغشقر.

وعثر على فتاة في الـ14 من العمر هي الناجية الوحيدة حتى الآن من ركاب الطائرة وأفراد الطاقم الـ153 بعد تحطمها ليل الاثنين الثلاثاء قبالة سواحل جزر القمر في ظروف غير معروفة بعد.

XS
SM
MD
LG