Accessibility links

اتهام مسؤول سابق في وكالة الاستخبارات الأميركية بالاعتداء جنسيا على امرأة في الجزائر


أعلنت وزارة العدل الأميركية أنه تم توجيه تهمة الاعتداء الجنسي إلى المدير السابق لمكتب وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية CIA في الجزائر، وهي تهمة قد تؤدي إلى سجنه مدى الحياة في حال إدانته.

وجاء في بيان للوزارة أن اندرو وارن البالغ من العمر 41 عاما ارتكب في الجزائر في 17 فبراير/ شباط 2008 اعتداء جنسيا بحق إمرة لم يتم الكشف عن هويتها لأسباب معينة.

وقالت متحدثة باسم الوزارة إن القاضي أمر بإطلاق سراح وارن شريطة أن يسلم جواز سفره وألا يغادر الولايات المتحدة وأن يقدم نفسه للسلطات مرة كل أسبوع.

وكانت وكالة الاستخبارات الأميركية قد عزلت وارن من منصبه في أعقاب اتهامه باغتصاب امرأتين بعد أن دس مادة مخدرة في مشروبات قدمها إليهما.

وقال جورج ليتل المتحدث باسم وكالة المخابرات المركزية "سنواصل التعاون مع هيئات تنفيذ القانون في هذا الموضوع الذي يتضمن موظفا سابقا بالوكالة عزل من منصبه في وقت سابق من هذا العام."

يذكر أن وسائل إعلام أميركية كانت قد أشارت إلى العثور على أدلة أثناء تفتيش منزل وارن، الذي قالت إنه اعتنق الإسلام سابقا، تدعم التهم الموجهة ضده.

وأوضحت شبكة CNN التلفزيونية أن من بين تلك الأدلة أدوية مخدرة وأشرطة فيديو تظهر المدير السابق لمكتب CIA وهو يمارس الجنس مع نساء.
XS
SM
MD
LG