Accessibility links

logo-print

الحكومة توافق على عرض شركتين بريطانية وصينية لتطوير حقل الرميلة


صادق مجلس الوزراء على قبول عرض شركتي بريتش بتروليوم البريطانية وشركة النفط الوطنية الصينية لتطوير حقل الرميلة الشمالي والجنوبي بعد يوم من جولة التنافس الأولى، وفقا لما أعلنه بيان حكومي اليوم.

وشدد المتحدث باسم الحكومة علي الدباغ على أن هذا العقد سيرفع انتاج النفط في حقل الرميلة من 950 ألف برميل إلى مليونين و850ألف برميل يومياً، مقابل عائد خدمة بقيمة دولارين لكل برميل إضافي.

وأضاف الدباغ بأن العروض التي تقدمت بها الشركات المتنافسة الأخرى لتطوير الحقول الباقية لم يتم قبولها في جولة التنافس الأولى نظراً لعدم موافقة هذه الشركات لعائد الخدمة المقرر من قبل وزارة النفط.

وأعلن الدباغ أن حقلي الغاز اللذين لم ترغب الشركات الأجنبية باستثمارها في جولة التراخيص الأولى أمس، سوف تتولى شركة النفط الوطنية تطويرهما.

وأوضح الدباغ، في تصريح نقلته وكالة الصحافة الفرنسية، قوله إن الحكومة العراقية قررت أن تقوم شركة النفط الوطنية باستغلال حقلي غاز عكاس في الأنبار والمنصورية في ديالى وربما حقل كركوك النفطي.

وأشار المتحدث باسم الحكومة علي الدباغ إلى أن "الحكومة رفضت العرض الذي قدمته الشركات الأجنبية خلال لقاء أمس. وإذا أرادوا المشاركة فعليهم تقديم عروض تتناسب مع أسعار الوزارة" التي أعلنتها في جولة التراخيص الأولى لاستثمار ستة حقول نفطية وحقلي غاز.

XS
SM
MD
LG