Accessibility links

logo-print

مزرعة نيفرلاند تستعد لمراسم جنازة مايكل جاكسون


تنظم في مزرعة نيفرلاند في كاليفورنيا الترتيبات لمراسم جنازة مايكل جاكسون ملك البوب الذي سيسجى جثمانه الجمعة أمام الجمهور في حين تزداد التكهنات حول دور الأدوية في وفاته المفاجئة.

ويبدو أن الغموض الذي كان يلف في الأيام الأخيرة مراسم جنازة جاكسون، رفع جزئيا بعد أن أعلنت شبكة CNN أن جثمانه سينقل مساء الخميس إلى مزرعته نيفرلاند التي تقع على بعد 150 كيلومترا شمال غرب لوس انجلوس.

ونقلت المحطة الأميركية عن مصادر في أسرة جاكسون قولها إن جثمان جاكسون سيسجى أمام الجمهور الجمعة في حين أن مراسم خاصة ستقام الأحد ويشارك فيها أفراد العائلة والأصدقاء.

ولم تؤكد الأسرة ولا محاميها ولا السلطات في سانتا باربارا مساء الثلاثاء إقامة مراسم تشييع مايكل جاكسون في نيفرلاند.

لكن السلطات في سانتا باربرا اقرت بانها تستعد لحدث كبير في حال تأكد تنظيمه.

ومن الناحية اللوجستية قد تكون هذه الفرضية صعبة على السلطات المحلية لان مزرعة نيفرلاند تقع في أخر طريق ضيقة غير مهيئة لاستقبال آلاف المعجبين والفضوليين والصحافيين.

ومساء الثلاثاء انتشرت على الطريق المؤدية إلى نيفرلاند شاحنات مجهزة بمعدات للبث عبر الأقمار الاصطناعية في حين كانت حجوزات الفنادق في أقصاها.

وقد يوحي قرار الأسرة نقل مايكل جاكسون إلى نيفرلاند بأنها تريد أن تجعل المزرعة مثواه الأخير وتحويلها إلى متحف على صورة غريسلاند حيث يرقد الفيس بريسلي.

ولا يعرف ما إذا هذا الأمر ممكنا من الجهة القانونية.


واحتج عدد من سكان هذه المنطقة الهادئة والميسورة على ذلك وأعربوا عن قلقهم من تحول نيفرلاند إلى مكان يزوره على مدار السنة المعجبون بجاكسون.

وكان مايكل جاكسون اشترى في 1988 هذه المزرعة البالغة مساحتها 1050 هكتارا والواقعة على تلال لوس اوليفوس وانشأ فيها حديقة حيوانات ومدينة ملاهي قبل ان يغاردها بعد 17 سنة اثر تبرئته من تهمة التحرش الجنسي بقاصر.

وفي حين يزول الغموض شيئا فشيئا حول مراسم تشييع جاكسون، لا تزال أسباب وفاته المفاجئة غير معروفة حتى وان كانت التكهنات حول دور الأدوية تزداد يوما بعد يوم.

ومساء الثلاثاء كشف موقع TMZ الالكتروني الذي كان اول من أعلن وفاة ملك البوب، أنه عثر على دواء "بروبوفول" القوي المستخدم في التخدير قبل العمليات الجراحية في المنزل الذي توفي فيه جاكسون الخميس قرب بيفرلي هيلز.

ونقل "تي ام زي" عن مصدر لم يكشف ان هذا الدواء لا يؤمن الا للعاملين في المجال الطبي. واضاف المصدر انه "لا يمكن الحصول على هذا الدواء للاستخدام الشخصي".

واعلنت شيريلين لي ممرضة سابقة لجاكسون أن الأخير الح عليها للحصول على دواء بروبوفول.

وأكدت أن احد المقربين من جاكسون طلب الدواء ذاته قبل أربعة أيام من وفاته لكنها رفضت مجددا بسبب خطورة هذا الدواء.

والاثنين توجه عناصر من الشرطة ومن معهد الطب الشرعي في لوس انجلوس الى المنزل في هولمبي هيلز حيث اخذوا "كيسين من الأدوية.

واجري تشريحان لجثة ملك البوب، وقد استبعدت عملية التشريح الاولى التي اجريت غداة وفاته الجمعة العمل الإجرامي لكن النتائج النهائية لتحاليل السموم لن تعرف قبل أربعة الى ستة اسابيع. أما التشريح الثاني الذي اجري بطلب من عائلة المغني فلم ترشح عنه اي معلومات.

ولم تعرف حتى الآن الأسباب المحددة لوفاة المغني الذي باع أكثر من 750 مليون البوم خلال مسيرته الفنية.
XS
SM
MD
LG