Accessibility links

logo-print

المنتخب المصري مطالب بتسجيل أهداف كثيرة وعدم الاستهانة براوندا


أكد مدرب المنتخب المصري لكرة القدم أن مباراة مصر ورواندا التي ستقام الأحد المقبل في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010، لن تكون سهلة، مشيرا إلى أنه طلب من لاعبيه التركيز واستغلال كل الفرص من أجل تسجيل عدد كبير من الأهداف.

وأضاف المدرب حسن شحاتة في مقابلة مع رويترز: "رواندا لن تكون سهلة فلديها طموحات لتحقيق نتيجة طيبة والتعامل معها سيكون بحذر شديد."

وجمع المنتخب المصري نقطة واحدة من أول مباراتين له ضمن منافسات المجموعة الثالثة بالمرحلة النهائية للتصفيات فيما تتصدر الجزائر الترتيب برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات وأصبحت قريبة من بلوغ النهائيات لأول مرة منذ 1986.

ويتعين على المنتخب المصري الفوز في المباريات الأربع المقبلة من أجل التشبث بأمل التأهل لكأس العالم بجنوب إفريقيا.

وقال شحاتة انه ومعاونيه شاهدوا تسجيلا لمباراة رواندا وزامبيا للتعرف على قوة المنافس الذي يمتلك خط وسط قويا. ومثل مصر تملك رواندا نقطة واحدة بعد أول مباراتين لها في التصفيات.

واعترف شحاتة بصعوبة الفوز بالمباريات الأربع المقبلة لكن قال أيضا أن ذلك ليس مستحيلا. وأضاف "التفريط في أي نقطة سيكون معناه الخروج من المنافسة على التأهل لكأس العالم."

وبعد مواجهة رواندا باستاد الكلية الحربية في القاهرة سيخرج منتخب مصر بطل إفريقيا في 2006 و2008 لمواجهة زامبيا في سبتمبر/ أيلول ثم يلعب خارج ملعبه أيضا مع رواندا في الشهر التالي ويختتم مشواره باستضافة الجزائر في نوفمبر/ تشرين الثاني.

وقدمت مصر عروضا قوية في كأس القارات الشهر الماضي وخسرت بصعوبة 4-3 أمام البرازيل وفازت 1-صفر على ايطاليا قبل أن تودع البطولة من الدور الأول بعد هزيمة قاسية 3-صفر أمام الولايات المتحدة التي بلغت المباراة النهائية.

XS
SM
MD
LG