Accessibility links

البنتاغون يؤكد قدرة نظام الدفاع الأميركي على اعتراض صاروخ كوري شمالي


أكد الجنرال فكتور رينوارت الذي يتولى القيادة العسكرية الأميركية الشمالية أن نظام الدفاع الأميركي المضاد للصواريخ قادر على اعتراض أي صاروخ كوري شمالي بعيد المدى يهدد الولايات المتحدة، وذلك ردا على إطلاق بيونغ يانغ أربعة صواريخ قصيرة المدى قبالة ساحلها الشرقي.

وأشار الجنرال رينوارت في مقابلة مع صحيفة واشنطن تايمز إلى الصواريخ الاعتراضية في ألاسكا وكاليفورنيا، وقال إنه واثق بأنه إذا كنا مهددين فعليا بصاروخ بالستي بعيد المدى، فنحن قادرون على اعتراضه قبل أن يحدث أضرارا كبيرة في الأراضي الأميركية.

وكان الرئيس أوباما قد أكد في نهاية يونيو/حزيران أن الولايات المتحدة مستعدة تماما لكل الاحتمالات الناتجة من إطلاق صاروخ كوري شمالي على أراضيها.

ولا تستبعد واشنطن إطلاقا وشيكا لصاروخ كوري شمالي بعيد المدى في اتجاه هاواي، وعلى الأرجح في الرابع من يوليو/تموز، في ذكرى استقلال الولايات المتحدة.

وردا على ذلك قال الجنرال رينوارت "علينا أن ننطلق من مبدأ أن ثمة خطرا لإطلاق صاروخ في الرابع من يوليو/تموز وان نبقى مستعدين".

ويأتي إطلاق الصواريخ الكورية الشمالية فيما كان وفد أميركي يلتقي في بكين مسؤولين صينيين لبحث تطبيق القرار الذي أصدرته الأمم المتحدة بعد التجربة النووية لبيونغ يانغ في 25 مايو/أيار.

وشهدت الأشهر الأخيرة تصعيدا في مواقف كوريا الشمالية وخصوصا حين تحدت المجتمع الدولي مجددا عبر قيامها بتجربة نووية ثانية اتبعتها بإطلاق صواريخ عدة.

ودان مجلس الأمن الدولي هذه الخطورة وعمد إلى تشديد العقوبات التي سبق أن فرضها على بيونغ يانغ.
XS
SM
MD
LG