Accessibility links

logo-print

إصابات جديدة بأنفلونزا الخنازير في كندا وهونغ كونغ


سجلت أربع وفيات جديدة مرتبطة بفيروس أنفلونزا الخنازير في كندا ما يرفع إلى 31 العدد الإجمالي للذين قضوا بسبب هذا المرض الذي أصاب أكثر من 8500 شخص في البلاد.

وقد أعلن عن وفاتين جديدتين في مقاطعة مانيتوبا وأخرى في اونتاريو، وسجلت الوفاة الرابعة في كيبيك المقاطعة التي سجلت اكبر عدد وفيات بسبب أنفلونزا الخنازير مع 14 وفاة.

وبحسب أخر تقرير عن الوضع نشرته الجمعة وكالة الصحة العامة في كندا، فانه تم تسجيل 8563 إصابة مؤكدة في كافة أرجاء البلاد وتطلبت 661 حالة منها معالجة في المستشفيات.

وفي السياق ذاته، قالت وزارة الصحة في هونغ كونغ أنها اكتشفت حالة إصابة بشرية بأنفلونزا الخنازير مقاومة لعقار تاميفلو وهو العقار الرئيسي المضاد لفيروسات الأنفلونزا.

وظهرت حالتان أخريان فقط حتى الآن لفيروس اتش1 ان1 مقاوم لعقار تاميفلو في الدنمرك واليابان.

وأفاد بيان وزارة الصحة في هونغ كونغ أن الفيروس جرى عزله من عينة أخذت من فتاة عمرها 16 عاما قادمة من سان فرانسيسكو احتجزها مكتب الحجر الصحي في مطار هونج كونج الدولي عند وصولها يوم 11 يونيو حزيران.

والعقار تاميفلو يعرف بصفة عامة باسم اوسيلتافيمير وتنتجه شركتا روش وجيلياد ساينسيز السويسريتان بينما العقار ريلينزا الذي يتم تناوله عن طريق الاستنشاق والذي يعرف بصفة عامة باسم زاناميفير تنتجه شركة جلاكسو سميث كلاين بترخيص من شركة بايوتا الاسترالية.

وقالت وزارة الصحة إن الاختبارات أظهرت أن سلالة الفيروس حساسة لعقار زاناميفير.
XS
SM
MD
LG