Accessibility links

logo-print

شركات ألمانية تعرض مشروع إنشاء مجمع لمعامل الطابوق في بابل


قدم المهندس العراقي عباس صبار ممثل عدد من الشركات الألمانية، عرضا للحكومة المحلية في محافظة بابل لإنشاء مجمع لمعامل إنتاج الطابوق وبتقنيات حديثة في المحافظة.

وخضع المشروع إلى دراسة من جانب هيئة الاستثمار وديوان المحافظة في اجتماع عقدته هذه الأطراف بمدينة الحلة.

عن تفاصيل أكثر تحدث مع "راديو سوا" رئيس هيئة الاستثمار في بابل المهندس علاء حربة قائلا: " استقبلت هيئة الاستثمار في محافظة بابل هذا اليوم احد المستثمرين الذي يمثل مجموعة من الشركات الألمانية التي لديها الرغبة في إقامة مجمع لمعامل الطابوق لإنتاج ما يقرب من 400 مليون طابوقة سنويا بأربعة خطوط وبكلفة حوالي 120 مليون دولار، وسيشغل هذا المشروع ضمن كل الخطوط حوالي 1600 من الأيدي العاملة بواقع 400 لكل خط ".

وعن الامتيازات الأخرى للمشروع قال حربة " هذا المشروع يمثل تطور تكنولوجي ممتاز حيث انه يستخدم الكهرباء في كل مراحل الإنتاج، وسيوفر ليس فقط فرص العمل وإنما سيوفر مركزا تدريبيا لتدريب البنائين والحرفيين على استخدام التقنية الحديثة في البناء، إضافة إلى انه سيوفر اكتفاء ذاتيا في مواضيع عديدة مثل مياه الشرب حيث سيعتمد على مياه المبازل والآبار المالحة ونصب منظومة تحلية للمياه ليلبي احتياجاته ويقدم البقية الباقية من المياه إلى سكان المنطقة المجاورة ".

وعن إمكانية الحصول على قطعة ارض لإنشاء هذا المشروع قال المهندس علاء حربة: " اعتقد أن الموضوع سينجز خلال فترة قصيرة وأنا مطمئن أن الأرض سنحصل عليها بدعم وموافقة الوزير والحكومة المحلية في بابل".

يذكر أن الكثير من المشاريع الاستثمارية في محافظة بابل ما زالت متوقفة بسبب عدم الحصول على موافقات من قبل بعض الوزارات ومنها وزارتي البلديات والمالية.

تقرير مراسل "راديو سوا" في الحلة حسين العباسي:
XS
SM
MD
LG