Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ا ف ب: الجيش النظامي السوري يسيطر على حي جديد لمسلحي المعارضة شرق حلب

إسرائيل تنتقد ما تسميه تراخي الولايات المتحدة تجاه كوريا الشمالية


أعرب وزير التجارة والصناعة والعمل الإسرائيلي بنيامين بن أليعازر عن قلقه البالغ حيال رد فعل الولايات المتحدة على قيام كوريا الشمالية بإطلاق صواريخ جديدة.

وشدد الوزير الإسرائيلي على أنه غير مطمئن أيضا مما وصفه بالتساهل الأميركي مع إيران، معربا عن اعتقاده بأن السلاح النووي الإيراني بات أمرا واقعا لأن العالم يمارس لعبةً مزدوجة عبر الإدلاء بتصريحات واتخاذ قرارات ضد طهران، في حين تقوم أكثر من ألف شركة أوروبية بالتبادل التجاري معها، حسب تعبيره.

وكانت الولايات المتحدة قد دعت كوريا الشمالية إلى عدم تصعيد التوتر، بعد إطلاقها السبت عددا من الصواريخ ذاتية الدفع من طراز سكود.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية يان كيلي إنه ينبغي على كوريا الشمالية تجنب اتخاذ خطوات من شأنها تصعيد التوتر، والتركيز عوضا عن ذلك على محادثات نزع سلاحها النووي والتعهدات التي قطعتها على نفسها في البيان المشترك الذي صدر في التاسع عشر من شهر سبتمبر أيلول عام 2005.

وكانت عدة مصادر في شبه الجزيرة الكورية أعلنت أن كوريا الشمالية اختبرت يوم السبت إطلاق سبعة صواريخ بالستية قصيرة المدى من طراز سكود.

وبحسب ما أعلنت قيادة أركان الجيش الكوري الجنوبي فأن سبعة صواريخ سكود ذاتيةَ الدفع لا يتجاوز مداها 500 كيلومتر أُطلقت من بحر اليابان رغم قرارات مجلس الأمن الدولي التي تحظر على كوريا الشمالية إجراء تجارب نووية أو تجارب أطلاق صواريخ.

وقال بوب إيوي سيك أحد المواطنين في صول:
XS
SM
MD
LG