Accessibility links

مولن يؤكد أن التعزيزات العسكرية التي أرسلت إلى جنوب أفغانستان كافية لتنفيذ الإستراتيجية المعلنة


أكد رئيس أركان الجيوش الأميركية الجنرال مايكل مولن الأحد أن التعزيزات الأميركية التي أرسلت إلى جنوب أفغانستان، حيث شنت مؤخرا أول هجوم كبير لها، كافية من حيث العدد لأخذ أراضي من حركة طالبان والمحافظة عليها.

وقال مولن لشبكة :CBS " لدينا ما يكفي من القوات ليس لتطهير قطاع فحسب بل للمحافظة عليه أيضا والتمكن كذلك من البناء فيه، هذه هي الإستراتيجية".

تجدر الإشارة أن الآلاف من قوات المارينز الأميركية ، الذين أرسلوا كتعزيزات إلى جنوب أفغانستان قد شنوا في وقت سابق من هذا العام، هجوما واسع النطاق في إقليم هلمند للقضاء على تمرد حركة طالبان القوية النفوذ في هذا القطاع.

ويأمل الأميركيون في التمكن من التركيز على شق التنمية والإدارة في إستراتيجيتهم لمحاولة القضاء على نفوذ طالبان.

وقال الأميرال مولن "يجب أن نصل إلى النقطة التي يتيح فيها الوضع الأمني إطلاق القواعد الاقتصادية التي تتبعها التنمية والإدارة وذلك حتى يتمكن الشعب الأفغاني من الحصول بشكل منتظم على خدمات الحكومة الأفغانية والتمتع بخيرات البلاد".


وكرر رئيس الأركان أيضا تصريحاته المتعلقة بتقويم الحاجات الميدانية لجنوده التي تتناقض على ما يبدو مع تصريحات مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيمس جونز.


وكان جونز ابلغ القيادة الأميركية في أفغانستان إنها لن تحصل على قوات إضافية هذه السنة تفوق التعزيزات التي وعد بها الرئيس باراك اوباما.
XS
SM
MD
LG