Accessibility links

logo-print

البابا بنيدكت السادس عشر يستقبل زوجات قادة دول مجموعة الثماني


يستقبل البابا بنيدكت السادس عشر الأربعاء المقبل زوجات قادة دول مجموعة الثماني المشاركين في قمة لاكويلا في ايطاليا من الـ 8 وحتى الـ 10 من يوليو/تموز، طبقا لما ذكره الفاتيكان.

وصرح المتحدث باسم البابا الأب فريدريكو لومباردي لوكالة الصحافة الفرنسية بأن نساء قادة دول وحكومات مجموعة الثماني سيتم استقبالهن من قبل قداسة البابا في قاعة الانتظار حيث تعقد اللقاءات.

ولم يوضح لومباردي من هن النساء اللواتي سيحضرن هذا اللقاء أو ما إذا كان زوج المستشارة الألمانية انغيلا ميركل، الرجل الوحيد، سيكون بينهن.

ولن تكون ميشال أوباما من بين الحضور لأنها ستستقبل من قبل البابا مع زوجها باراك أوباما عند تمام الساعة 14:00 ت.غ في العاشر من يوليو/تموز عشية قمة الدول الصناعية الكبرى.

وقد قررت حكومة رئيس الوزراء الايطالي سيرجيو برلسكوني التي تترأس حاليا دول مجموعة الثماني في خطوة مفاجئة أن تعقد القمة التي كانت متوقعة أصلا في سردينيا، في لاكويلا وذلك في أعقاب الكارثة التي حلت بها وأوقعت 299 قتيلا في السادس من أبريل/نيسان.

كما دعت حكومة برلسكوني قادة مجموعة الدول الخمس التي تضم أبرز الدول الناشئة وهي جنوب أفريقيا والبرازيل والصين والهند والمكسيك للمشاركة في جلسات حوار تجمع الدول الصناعية الكبرى والبلدان النامية.

وفي الإجمالي، من المتوقع أن يشارك نحو أربعين رئيس دولة أو حكومة في هذه القمة.

وتضم مجموعة الثماني ألمانيا وكندا والولايات المتحدة وفرنسا وايطاليا واليابان وبريطانيا وروسيا.
XS
SM
MD
LG