Accessibility links

logo-print

انضمام جامعة بابل إلى اتحاد الجامعات العالمية الرصينة


أكد رئيس جامعة بابل الدكتور نبيل الأعرجي انضمام جامعته إلى اتحاد الجامعات العالمية الناضجة بعد اختياره عضوا في الاتحاد، إضافة إلى توقيع اتفاقية تعاون من جامعة موسكو.

وأوضح الأعرجي في حديث خاص بـ"راديو سوا " أن جامعة بابل كانت اختيرت لتمثيل العراق في مؤتمر عالمي عقد في كوريا بوصفها جامعة رصينة، مشيرا إلى أنه حضر المؤتمر الذي أقيم في كوريا برعاية جامعة موسكو.

وأضاف الأعرجي قوله إن "من ضمن النشاطات التي حصلت في هذا المؤتمر انضمام جامعة بابل رسميا إلى اتحاد قمة الجامعات العالمية الناضجة من خلال تعييني عضوا في الاتحاد، وحتى الآن جامعة بابل هي الأولى في تجويد التعليم العالي".

وأكد الأعرجي توقيع اتفاقية علمية شاملة في جميع المرافق العلمية مع جامعة موسكو المضيفة للمؤتمر الذي يقام كل سنة في دولة، مشيرا بالقول:

"من بين 42 دولة حاضرة طلبت مني رسميا أن أقيم علاقات علمية مباشرة معها وفعلا ضمن احتفالية رسمية حضرها أعضاء من الدوما الروسي تم توقيع مسودة اتفاقية بين جامعة بابل وجامعة موسكو على هامش المؤتمر"

وبين رئيس جامعة بابل أن جامعته تستعد لعقد مؤتمر عالمي لإدارة الجودة العام المقبل، مشيرا إلى الانتهاء من "إعداد الفولدر الأساسي، وباشرنا وأنزلنا المؤتمر على الويبسايت الخاص بالمؤتمرات العالمية على الانترنت، ووجهت دعوات إلى المختصين في الجامعات العربية والأجنبية وجامعات في داخل العراق".

وحول المواضيع التي ستناقش في المؤتمر المرتقب قال الأعرجي"كيفية تجويد التعليم العالي وكيفية الرقي بأداء التعليم العالي، ووضعنا 17 محورا منها محور المفردات ومحور المناهج العلمية، ومحور التدريس والمحور البيئي ومحور المستلزمات المادية ومحور المستلزمات البشرية ووسائل الإيضاح".

وختم رئيس جامعة بابل حديثه بالقول إن العام المقبل سيشهد افتتاح كليتين في جامعة بابل هما كلية الصيدلة وكلية تكنولوجيا الحاسبات.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بابل حسين العباسي:
XS
SM
MD
LG