Accessibility links

logo-print

مصر تفوز على رواندا وتنعش آمالها في المنافسة للتأهل لمونديال 2010


فاز المنتخب المصري لكرة القدم على نظيره الرواندي بثلاثة أهداف نظيفة الأحد في المباراة التي أقيمت بالقاهرة ضمن الجولة الثالثة من مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

وسجل محمد أبو تريكة هدفين في الدقيقة 65 و93 وأحرز حسني عبد ربه هدفا في الدقيقة 77 من ركلة جزاء.

وكان من المفترض أن تقام المباراة الشهر الماضي، لكن مشاركة المنتخب المصري بطل إفريقيا في بطولة كأس القارات حالت دون ذلك.

وبهذا الفوز يحتل المنتخب المصري المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن زامبيا صاحبة المركز الثالث، في حين يتصدر المنتخب الجزائري الترتيب برصيد 7 نقاط، أما رواندا فتقبع في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

وتقام مباريات الجولة المقبلة في الخامس والسادس من سبتمبر/أيلول المقبل.

وأعرب حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري عن سعادته بالفوز الكبير الذي حققه منتخب "الفراعنة" على نظيره الرواندي، مؤكدا أن الفوز ساهم بشكل كبير في إنعاش أمال اللاعبين في العودة لدائرة المنافسة من جديد مع المنتخب الجزائري، ومشيرا إلى أنه كان يشعر بحالة من القلق في حالة إهدار أي نقطة "لأنها كانت ستعني خروجنا رسميا من دائرة المنافسة على حجز بطاقة التأهل لكأس العالم".

وأوضح شحاتة في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية أن أسباب سوء المستوي الذي ظهر به المنتخب المصري يرجع إلي ضغط الموسم المنقضي، حيث يعاني اللاعبون ضغطا استمر طوال أكثر من 13 شهرا دون راحة مما أثر سلبا علي أداء أغلبهم.

XS
SM
MD
LG