Accessibility links

logo-print

مراسم تكريم شعبية لجاكسون في لوس انجلوس الثلاثاء


يستعد مئات الآلاف من محبي مايكل جاكسون للمشاركة في وداعه خلال مراسم تكريم شعبية تقام الثلاثاء في لوس انجلوس سيتابعها مباشرة عبر محطات التلفزيون مشاهدون من كل أرجاء العالم.

ومنذ وفاة جاكسون اكتشف محبوه الذين ألفوا تصرفاته الغريبة أن عائلته تتحلى أيضا بعنصر المفاجأة.

فقد ألمحت أولا إلى أن جثمان النجم العالمي سينقل إلى مزرعته "نيفرلاند" في كاليفورنيا ليسجى فيها ما أدى إلى تهافت محبي جاكسون إلى تلك المنطقة.

لكنها رست أخيرا على قاعة "ستايبلز سنتر" في لوس انجلوس. وهو قرار لقي انتقادا واثأر مخاوف في نفوس المعجبين بملك البوب والسلطات المحلية.

وتعود ملكية قاعة "ستايبلز سنتر" إلى شركة "ايه اي جي" المروجة لحفلات جاكسون التي كانت مقررة في لندن ابتداء من 13 تموز/يوليو الحالي.

ولا تتسع هذه القاعة الصغيرة إلا لـ20 ألف شخص سيتم توزيع 11 ألف تذكرة فقط مجانا بالقرعة الأحد.

وستبث المراسم مباشرة في قاعة "مسرح نوكيا" المجاورة أمام 6500 شخص أخر سيفوزون ببطاقات بالقرعة كذلك.

ولم يكشف أي تفصيل حول المراسم سوى أنها تبدأ في العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي 17:00 بتوقيت غرينتش.

وقد اقفل السبت باب تسجيل طلبات الدخول عبر موقع المركز الالكتروني مع ورود 1.6 مليون طلب تقدم به محبو مايكل جاكسون أملا بالحصول على إحدى تذاكر حضور مراسم تكريم نجم البوب الثلاثاء في لوس انجلوس.

وأعربت السلطات المحلية عن مخاوفها من حصول تجاوزات بسبب تهافت جماهير تفيض عن طاقة المدينة. وحثت شرطة لوس انجلوس محبي مايكل جاكسون من الذين لا يحملون تذاكر لحضور الحدث، على عدم محاولة المشاركة فيه.

في هذه الإثناء، تدفق المعجبون من أماكن بعيدة إلى لوس انجلوس ليضعوا زهورا ولافتات وبالونات أمام "ستايبلز سنتر".

وخشية تدفق جماهير هائلة من محبي جاكسون إلى المكان وما قد ينشأ عن ذلك من فوضى وتجاوزات، أعلن المنظمون انه لن يكون هناك أي موكب جنائزي ولا حتى نقل مباشر للحدث على شاشات عملاقة تنصب خارج المركز.

في المقابل، سمح للمحطات التلفزيونية بنقل الحدث مجانا داخل الولايات المتحدة وخارجها. ومن المتوقع أن يجذب الحدث مئات الملايين من المشاهدين في أرجاء العالم نظرا لشعبية الراحل.

وكان 2.5 مليار شخص تابعوا في العام 1997 مراسم دفن الأميرة ديانا.

ولا يزال الغموض يلف جنازة جاكسون حتى الساعة مع امتناع عائلة المغني عن الكشف عن المكان الذي سيدفن فيه.

وأفادت وسائل إعلامية بأن مراسم جنائزية خاصة ستسبق حفل التكريم الشعبي لمايكل جاكسون، وستعقبها مراسم دفن في مقبرة فورست لون في لوس انجلوس.

وقبل مراسم التكريم الرسمية، تواصلت حفلات التكريم لنجم البوب في الولايات المتحدة وفي العالم.
XS
SM
MD
LG