Accessibility links

1 عاجل
  • مراسل الحرة: محكمة النقض المصرية تلغي حكما بسجن صفوت الشريف ونجليه في قضايا الكسب غير المشروع

بنما تعرض وساطتها لحل الأزمة السياسية في هندوراس والرئيس سيلايا يلتقي كلينتون


عرضت بنما وساطتها في الأزمة السياسية الهندوراسية، حسب ما أعلن وزير الخارجية خوان كارلوس فاريلا مذكرا بان بلاده ما زالت تعتبر مانويل سيلايا المخلوع بمثابة رئيس هندوراس ولكنها تجري اتصالات مع السلطات الهندوراسية الجديدة.

وقال وزير الخارجية ونائب رئيس البلاد "نحن ومن خلال الطرق الدبلوماسية، على اتصال مع الرئيس سيلايا ومع الحكومة الانتقالية كي تتمكن هذه الوساطة التي نقوم بها من منع حصول مواجهات خطيرة".

وأضاف "نوجه نداء إلى الحوار ونقترح وساطتنا" ولكنه أوضح "موقفنا واضح جدا. نعترف بالرئيس سيلايا بأنه الرئيس الدستوري لهندوراس".

وكان سيلايا الذي يحكم البلاد منذ يناير/كانون الثاني 2006 قد خلع من السلطة في 28 يونيو/حزيران لأنه حاول تنظيم استفتاء شعبي اعتبرته المحكمة العليا غير شرعي حول إمكانية ترشيح نفسه لولاية ثانية.

ومن جانبه، أعلن الرئيس الهندوراسي المخلوع مانويل سيلايا الاثنين انه سيتوجه إلى الولايات المتحدة كي يلتقي وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون ومسؤولين آخرين في إدارة الرئيس باراك أوباما.

كما أرسلت السلطات التي خلعت مانويل سيلايا في هندوراس، الاثنين وفدا إلى واشنطن كي يلتقي"قادة سياسيين، حسب ما جاء في بيان.
XS
SM
MD
LG