Accessibility links

الأكراد يشككون بدوافع تأجيل الاستفتاء على الدستور والمفوضية تعزو قرارها لصعوبات فنية


أعلن برلمان إقليم كردستان أن الموقف الأخير للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات بعدم إجراء الاستفتاء على دستور الإقليم في الــ 25 من تموز الجاري ناجم عن ضغوط سياسية على المفوضية.

وأشار برلمان الإقليم عقب اجتماع لرئيسه مع رؤساء الكتل البرلمانية إلى موقف المفوضية كان مفاجئاً ومغايراً لما توصل إليه البرلمان مع وفد المفوضية في الثالث من هذا الشهر بهذا الخصوص.

وأكد طارق جوهر المستشار الإعلامي لرئيس البرلمان في تصريح خاص لمراسل "راديو سوا" أن الإقليم أعرب خلال اجتماع الثالث من تموز عن استعداده للمساعدة الكاملة لتجاوز المشاكل الفنية والتقنية التي تواجه المفوضية، مؤكدا أن أغلب أعضاء وفد المفوضية أبدى قناعة حينها بإمكانية تجاوز تلك المشاكل

وأوضح جوهر أن جميع ممثلي الكتل البرلمانية في برلمان الإقليم لم يستبعدوا وجود ضغوط سياسية على مفوضية الانتخابات، عازيا قرار التأجيل إلى "ردود أفعال من قبل بعض الأطراف وبعض أعضاء مجلس النواب والكتل البرلمانية وخارجها ضد الدستور".

هذا وكانت المفوضية أعلنت في بيان لها أمس الاثنين أن إدراج عملية الاستفتاء على مسودة دستور الإقليم بالتزامن مع انتخابات الإقليم بحاجة إلى تأجيل إلى الــ 11 من الشهر المقبل.
XS
SM
MD
LG