Accessibility links

logo-print

مراسلون بلا حدود تطالب الأردن بتجديد تراخيص قناتين فضائيتين إيرانيتين


دعت منظمة "مراسلون بلا حدود" غير الحكومية الثلاثاء الأردن إلى تجديد تراخيص قناتين فضائيتين تمولهما ايران بما يتيح لهما اعادة فتح مكاتبهما المغلقة منذ الاسبوع الماضي بسبب انتهاء مهلة تراخيصهما.

وقد أكد وزير الاعلام والاتصال الأردني نبيل الشريف لوكالة الصحافة الفرنسية أن الأردن لم يغلق أية مكاتب، هناك مراسلون للمحطتين ومراسل "برس تي في" كان يتمتع بكامل صلاحيات المراسلين الآخرين لكنه هو الذي لم يجدد بطاقة اعتماده. أما مراسل "قناة العالم" فليس لدينا أية أوراق اعتماد رسمية له.

وأضاف أن ما طلب من هذين المراسلين هو الالتزام بالقوانين التي يلتزم بها المراسلون الآخرون والمسألة هي فنية تقنية وليست سياسية ولا تستهدف أي جهة.

وقال الشريف كان على "مراسلون بلا حدود" الأخذ برأينا أو الاستفسار منا عن الموضوع قبل تبنيها في تعليقها وجهة نظر واحدة.

وقالت المنظمة في بيان على موقعها الالكتروني انها تدين القرار الصادر عن السلطات الاردنية والقاضي باقفال مكاتب الفضائيتين الايرانيتين "العالم" و "برس تي في" الممولتين من ايران في عمان في 30 يونيو/حزيران 2009.

ودعت إلى مراجعة القرار ومنح القناتين التراخيص وأوراق الاعتماد الضرورية.
من جانبه، قال عامل في إحدى الفضائيتين فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة الصحافة الفرنسية إن التراخيص الممنوحة لنا انتهت فعليا وتقدمنا بطلبات لتجديدها، وتلقينا وعودا بالرد سواء بالموافقة أو الرفض خلا
ل سبعة إلى عشرة أيام من تاريخ اغلاق مكاتبنا.
وأضاف لم نجبر على اغلاق مكاتبنا، ولكننا حال علمنا بالقرار اقفلناها واوقفنا نشاطاتنا حتى نجدد التراخيص.
XS
SM
MD
LG