Accessibility links

logo-print

مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم شباب الممثلين


أعلنت رئيسة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي الناقدة خيرية البشلاوي الثلاثاء إن المهرجان سيقوم بتكريم عدد من الشباب المتميزين في السينما المصرية ضمن احتفالية المهرجان بيوبيله الفضي في 4 أغسطس/آب المقبل.

وقالت البشلاوي إن المهرجان قرر ضمن الاحتفالية باليوبيل الفضي للمهرجان تخصيص قسم عن نجوم الغد حيث أن رسالة المهرجان لا تعني الاكتفاء بالنظر إلى الماضي والحاضر بل أيضا إلى مستقبل السينما المصرية.

وأكدت البشلاوي أن تظاهرة "نجوم بكره" هي الأولى من نوعها في مهرجانات السينما المصرية والعربية يعلن المهرجان من خلالها انحيازه وتفاؤله بجيل جديد من المبدعين الشباب الواعدين من أصحاب الموهبة والمبشرين بالكثير.

ووقع اختيار إدارة المهرجان الذي تنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما في هذه التجربة الأولى على المخرج الشاب عمرو سلامة والنجم الشاب آسر ياسين والنجمة يسرا اللوزي وسيقام لقاء مفتوح معهم عقب تكريمهم على هامش المهرجان.

يذكر أن المخرج عمرو سلامه لم يدرس السينما لكنه أحبها فقام بدراستها بشكل شخصي وشاهد عددا كبيرا من الأفلام وقام بإخراج أربعة أفلام قصيرة بكاميرات رقمية بميزانية محدودة واستطاع أن يثبت نفسه مخرجا متميزا مع ظهور فيلمه الروائي الأول "زي النهارده" الذي لقي إعجاب السينمائيين ونقاد السينما.

أما الفنان اسر ياسين فقد شارك في أول بطولة له في مسلسل قلب حبيبة مع سهير البابلي وفتحي عبد الوهاب عام 2006 وظهر في العام نفسه في فيلم "حليم" من خلال أداء دور عازف في فرقة عبد الحليم حافظ.

وجاءت انطلاقته الحقيقية في عام 2007 من خلال مسلسل "عمارة يعقوبيان" المقتبس عن رواية علاء الأسواني، وظهر في فيلمي "عمارة يعقوبيان" و"الجزيرة" وقام بأول بطولة له في فيلم "زي النهارده" وتبعه بفيلم "الوعد".

وأما يسرا اللوزي فكان أول ظهور لها في فيلم "إسكندرية نيويورك" للراحل يوسف شاهين وبعد ذلك مشاركتها ببطولة فيلم" قبلات مسروقة".
XS
SM
MD
LG