Accessibility links

غارات أميركية على وزيرستان وباكستان تؤكد إصابة زعيم طالبان في وادي سوات


أعلن مسؤولون أمنيون في باكستان الأربعاء أن 25 مسلحا قتلوا في ضربة صاروخية أميركية استهدفت متمردين في منطقة القبائل الباكستانية شمال غرب البلاد.

وأطلقت الصواريخ من طائرة بدون طيار مستهدفة موكبا من السيارات كانت تقل ناشطين من طالبان قرب قرية جاناتا جنوب وزيريستان على بعد 50 كلم شمال غرب ابرز مدينة في المنطقة وانا.

وكانت طائرة بدون طيار أميركية قد شنت ضربة صاروخية في وقت سابق الأربعاء على مخبأ لعناصر طالبان في المنطقة القبلية شمال غرب باكستان، أدت إلى مقتل ثمانية أشخاص يشتبه بأنهم مسلحون.

ويكثف الجنود الأميركيون المنتشرون في أفغانستان وكذلك عناصر الاستخبارات الأميركية منذ أشهر الهجمات الصاروخية التي تنفذها طائرات من دون طيار، مستهدفة مقاتلي القاعدة الأجانب وعناصر طالبان الباكستانية في شمال غرب باكستان.

إصابة فضل الله

من جهة أخرى، أعلن متحدث باسم الجيش الباكستاني الجنرال أطهر عباس أن مولانا فضل الله قائد حركة طالبان في وادي سوت شمال غرب باكستان أصيب خلال هجوم ضد مسلحين.

وأكد المتحدث في مؤتمر صحافي في إسلام آباد أن لدى الجيش الباكستاني معلومات موثوقة بأن فضل الله أصيب، إلا انه لم يدل بمزيد من التفاصيل حول حالة قائد طالبان الباكستانية.

ويتهم فضل الله بأنه مهندس تمرد طالبان منذ نحو عامين في باكستان بهدف تطبيق الشريعة الإسلامية في وادي سوات حيث يشن الجيش الباكستاني معركة منذ شهرين للقضاء على المقاتلين الإسلاميين.
XS
SM
MD
LG