Accessibility links

كوريا الشمالية تشن هجمات اليكترونية على مواقع حكومية هامة في الولايات المتحدة


اتهمت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء سلطات كوريا الشمالية بالمسؤولية عن هجوم منسق على مواقع اليكترونية حكومية في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية شملت البيت الأبيض والرئاسة الكورية ووزارتي الأمن الداخلي والدفاع الأميركيتين.

وقالت الوكالة في بيان لها إن 26 موقعا اليكترونيا حكوميا في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تعرضت للهجوم فضلا عن 20 آلف جهاز كمبيوتر شخصي 12 آلفا منها في كوريا الجنوبية وثمانية آلاف خارجها.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن من بين هذه المواقع التي تعرضت لهجوم عدد من الوكالات الحكومية الهامة في الولايات المتحدة تضمنت البيت الأبيض ووزارتي الأمن الداخلي والدفاع وإدارة الملاحة الفيدرالية والمفوضية التجارية.

وبدورها قالت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية إن الهجمات شملت أيضا الرئاسة الكورية الجنوبية ووزارتي الدفاع والخارجية والبرلمان والحزب الحاكم والقيادة العسكرية الأميركية - الكورية وبنكين كبيرين وصحيفة واكبر موقع اليكتروني في البلاد.

وأكدت الاستخبارات الكورية أن "الهجمات تم إعدادها بشكل تفصيلي وتنفيذها على مستوى يوحي بأنها من جانب جماعة أو دولة".

وقالت أن هذه الهجمات لم تسفر عن تسريب أي معلومات سرية من الأجهزة الحكومية على مدار اليومين الماضيين مشيرة إلى أن السلطات الكورية الجنوبية ظلت على تعاون مع نظيرتها الأميركية لتتبع مصدر هذه المشكلة.

سيطرة أميركية

وفي غضون ذلك، قالت المتحدثة باسم وزارة الأمن الداخلي الأميركية آمي كودوا إن الوزارة كانت على دراية بالهجمات المستمرة على مواقع حكومية مؤكدة أن الفريق المعني بالرد السريع على طوارئ الكمبيوتر قام بإصدار دليل للقطاعين العام والخاص لشرح كيفية السيطرة على هذه الهجمات.

وأضافت أن ثمة هجمات يومية على الشبكات الفيدرالية مشيرة إلى أن الإجراءات المتبعة قامت بالحد من أثر هذه الهجمات على المواقع الحكومية.

وأكدت أن المهاجمين لم يتمكنوا من اختراق المواقع التي استهدفوها ولم يستطيعوا سرقة أي معلومات أو بيانات.

يذكر أن شبه الجزيرة الكورية تشهد توترا شديدا في الآونة الأخيرة منذ قيام كوريا الشمالية بتنفيذ اختبارات صاروخية ونووية وصفتها جارتها الجنوبية بأنها مستفزة، كما أنها أثارت حفيظة المجتمع الدولي وقادت مجلس الأمن إلى فرض عقوبات دولية على بيونغ يانغ.
XS
SM
MD
LG