Accessibility links

logo-print

توماس فويكلر يفوز في دورة فرنسا الدولية للدراجات الهوائية


منح توماس فويكلر فرنسا فوزها الأول في النسخة الحالية من دورة فرنسا الدولية للدراجات الهوائية بعدما أنهى المرحلة الخامسة في المركز الأول، فيما احتفظ السويسري فابيان كانسيلارا بالقميص الأصفر الذي يرتديه متصدر الترتيب العام.

ونجح فويكلر إلى جانب خمسة متنافسين آخرين في الابتعاد عن باقي المتسابقين في أول كيلومتر من أصل 196.5 تكونت منها المرحلة الخامسة التي امتدت بين كاب داغد وبيربينيان، ثم وصل الفارق الذي يفصله عن ملاحقيه حتى 10 دقائق.

وحافظ على فويكلر على تقدمه رغم المحاولات التي قام بها ملاحقوه في الكيلومترات الأخيرة، وقد ساعده في ذلك الرياح القوية التي هبت في أخر 30 كلم.

وقطع فويكلر المسافة بزمن 4.29.35 ساعة وبمعدل وسطي للسرعة بلغ 43.743 كلم/ساعة، متقدما على الروسي ميخائيل ايغناتييف والبريطاني مارك كافينديش والأميركي تايلر فارار.

وفي الترتيب العام حافظ كانسيلارا على الصدارة لكنه بقي على المسافة ذاته مع الأسطورة الأميركي لانس ارمسترونغ الذي نجح في اللحاق المتنافس السويسري اثر المرحلة التي أقيمت أمس الثلاثاء ضد الساعة في مونبلييه.

ويتصدر كانتسيلارا الترتيب العام بالرصيد نفسه من النقاط لارمسترونغ لكنه يتفوق عليه لفوزه في المرحلة الافتتاحية ضد الساعة في موناكو.
XS
SM
MD
LG