Accessibility links

logo-print

مقتل 12 شخصا وإصابة 33 بانفجار سيارتين مفخختين في الموصل


وقعت سلسلة هجمات في مناطق متفرقة من الأربعاء آخرها هجومان بسيارتين مفختتين وقعا مساء مساء اليوم في الموصل، مما أدى إلى سقوط العشرات من الضحايا بين قتيل وجريح.

فقد أعلنت مصادر أمنية في الموصل مقتل 12 شخصا وإصابة نحو 33 آخرين نتيجة انفجار سيارتين مفخختين في المدينة، وفقا لما أوردته وكالة رويترز.

ونقلت الوكالة عن ضابط شرطة في الموصل القول إن السيارة الأولى انفجرت في حي سكني شمالي الموصل يقطنه الشبك، مما أدى إلى مصرع شخص واحد وإصابة ستة آخرين بجروح.

وأضاف الضابط الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن السيارة الثانية انفجرت أمام مسجد في حي آخر يقطنه الشبك أيضا بعد مرور نحو عشر دقائق على الانفجار الأول، مما أسفر عن مقتل 11 شخصا وإصابة 27 غيرهم.

وكالة الصحافة الفرنسية، من جهتها، ذكرت أن الانفجارين أديا الى مصرع تسعة أشخاص وإصابة 29 آخرين، نقلا عن مصادر أمنية وطبية.

وكانت الموصل شهدت اليوم تصاعدا في وتيرة الهجمات في عدد من أحيائها، مما أدى إلى مصرع جنديين عراقيين وامرأة واحدة، إضافة إلى إصابة عدد آخر من الأشخاص، في حصيلة أوردتها وكالة رويترز نقلا عن مصادر أمنية.

وقتل شخصان عندما انفجرت السيارة التي كانا يستقلانها في مدينة زمار إلى الشمال من الموصل.

ونسبت وكالة رويترز إلى مصادر في الشرطة القول إن القتيلين ربما كانا ينقلان متفجرات داخل السيارة من دون الكشف عن تفاصيل محددة.

وفي كركوك، اعتقلت القوات الأمنية في الحويجة شخصا مشتبها بضلوعه في تدبير هجمات مسلحة في المنطقة.
XS
SM
MD
LG