Accessibility links

نائب بريطاني يدعو إلى إغراق السفن التي تقل المهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا



أعلن النائب الأوروبي مايك غريفن وهو رئيس حزب يميني بريطاني متطرف الأربعاء انه يتوجب على الاتحاد الأوروبي ولكي يمنع الهجرة غير الشرعية أن يغرق بعض السفن التي تنقل المهاجرين غير الشرعيين وأن يعيد ركابها إلى ليبيا على متن عوامات.

يشار إلى أن غريفن، رئيس الحزب القومي البريطاني، هو احد عضوين في الحزب انتخبا نائبين في البرلمان الأوروبي في يونيو/ حزيران الماضي.

وقال في مقابلة مع محطة "BBC" البريطانية "عاجلا أم أجلا، الإجراء الوحيد الذي سيوقف الهجرة ويحول دون موت الكثيرين من الأفارقة على طريق أوروبا هو أن نستعمل القسوة مع الذين يأتون".

واضاف "الحقيقة، يجب أن يغرقوا بعض هذه السفن" في إشارة على ما يبدو إلى موظفي الاتحاد الأوروبي المكلفين التصدي للهجرة غير الشرعية.

ونفى غريفن مع ذلك أن تكون رغبته في أن "يقتل أي كان في البحر". وقال "يمكن أن يرسلوا عوامات لإنقاذ المهاجرين غير الشرعيين لإعادتهم إلى ليبيا التي ينطلق منها عدد كبير من الأفارقة الذين يريدون الوصول بطريقة غير شرعية إلى أوروبا".

وأكد انه سيدعم أي مسؤول يقترح إجراءات من هذا النوع وانه سيعترض على أية سياسية تؤدي في النهاية إلى قبول المهاجرين غير الشرعيين في الاتحاد الأوروبي.

وأضاف غريفن أنه يجب أن تغلق أوروبا حدودها عاجلا أم أجلا ، وإلا فهي ستغرق بكل بساطة بالمهاجرين من العالم الثالث حسب قوله

ويدعو الحزب القومي البريطاني إلى الوقف الفوري للهجرة إلى بريطانيا وإلى "الإعادة الطوعية" للمهاجرين المتواجدين على أرضها إلى دولهم الأصلية.
XS
SM
MD
LG