Accessibility links

logo-print

فنانون كبار في مهرجان الموسيقى العربية في الإسكندرية


يشارك موسيقيون ومطربون من خمس دول عربية في مهرجان الموسيقى العربية الرابع الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية في مدينة الإسكندرية الشهر المقبل.

وأعلنت رتيبة الحفني رئيسة اللجنة التحضيرية للمهرجان خلال مؤتمر صحافي عقدته في دار الأوبرا في القاهرة أن المهرجان الذي يفتتح في 7 أغسطس/ آب يحرص على تمثيل الفنانين الكبار كما يحرص على اشراك الشباب ورعاية المواهب الجديدة بإعطائها الفرصة للظهور واكتساب الخبرة في الغناء والتلحين.

وأشارت إلى أن الذين شاركوا في الدورات السابقة قدموا أغنيات في مقدمات المسلسلات التلفزيونية والأفلام السينمائية بطريقة حافظوا فيها على الطرب الأصيل.

وأكدت أن المهرجان الذي سينظم طوال ثمانية أيام سيقدم الأصوات العربية التي تشارك في مصر للمرة الأولى مثل المطرب المغربي هشام تمام وعازف الكمان الأردني مؤيد صبحي لافتة إلى أنه طفل موهوب سترعاه دار الأوبرا المصرية.

ومن المشاركين في المهرجان العازف اللبناني جهاد عقل والمطربة المغربية أسماء المنور والمطربة السورية وعد البحري التي اشتهرت في الآونة الأخيرة بعد أدائها أغنيات أسمهان في مسلسل تلفزيوني عرض العام الماضي وحظي بإعجاب جماهيري في العالم العربي.

ومن المصريين المشاركين في المهرجان مي فاروق وريهام عبد الحكيم وهاني شاكر ونادية مصطفى التي ستؤدي أغنيات لهدى سلطان وأحمد إبراهيم الذي سيؤدي أغنيات لسيد درويش.

وتشارك في المهرجان أيضا فرق موسيقية مصرية مختلفة.

XS
SM
MD
LG