Accessibility links

logo-print

مسؤول مصري لـصحيفة "الحياة": محادثات شاليت سوف تستأنف قريبا


نقلت صحيفة الحياة اللندنية الجمعة عن مسؤول مصري قوله إن رئيس المخابرات المصرية عمر سليمان ورئيس المكتب السياسي والدبلوماسي في وزارة الدفاع الإسرائيلية عاموس غلعاد اتفاقا على استئناف المحادثات المتعلقة بمبادلة الجندي الإٍسرائيلي غلعاد شاليت بمعتقلين فلسطينيين، غير أن حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لم تقدم عرضا جديدا.

وقال المصدر الذي لم تكشف الصحيفة عن هويته إن تلك المحادثات لم تتوقف في الأصل، غير أن المصريين كانوا يحاولون مؤخرا فهم الموقف الجديد للحكومة الإسرائيلية الجديدة.

أما بالنسبة لموقف حماس، فإنها تصر على القائمة التي قدمتها في السابق للمعتقلين الفلسطينيين الذين تطالب بإطلاق سراحهم.

مبارك: إسرائيل أجهضت اتفاقا حول شاليت

وقد كان الرئيس المصري حسني مبارك اتهم إسرائيل بإفشال اتفاق في اللحظة الأخيرة كان سيؤدي إلى إطلاق سراح شاليت الذي أسرته مجموعات فلسطينية قبل ثلاث سنوات، وذلك في مقابلة مع صحيفة يديعوت أحرونوت نشرت الجمعة.

وقال مبارك الذي تبذل بلاده جهودا لإطلاق سراح شاليت، إن الجندي كان على وشك تسليمه إلى المصريين عندما عدلت إسرائيل شروط تبادل الأسرى.

"دائرة ضيقة جدا تعرف مصير شاليت"

من ناحية أخرى، أكد أسامة المزيني القيادي في حماس والمسؤول السياسي عن ملف شاليت الجمعة أن لا أحدا في قيادة حماس، بمن فيهم هو نفسه، يعرف ما إذا كان شاليت مصابا أو مريضا أو ميتا، وأن مصير شاليت لن يتم الكشف عنه إلا بعد إتمام الصفة، وفقا لما نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت.

وقال المزيني إن دائرة ضيقة جدا من الأشخاص في الجناح العسكري لحماس يعرفون مكان وجود شاليت ويمكنهم الاتصال به.
XS
SM
MD
LG