Accessibility links

السعودية تعتقل عددا من العناصر المشتبه بانتمائها لتنظيم القاعدة


أعلنت وزارة الداخلية السعودية الجمعة توقيف خمسة عناصر من المفترض أنهم أعضاء في تنظيم القاعدة في الطائف على بعد 80 كلم من مكة المكرمة في غرب السعودية.

وقال اللواء منصور التركي المتحدث باسم الداخلية لوكالة الصحافة الفرنسية إن الموقوفين الخمسة مشتبه بتورطهم في أنشطة دعم لوجستي للقاعدة، من دون أن يحدد تاريخ توقيفهم.

وأضاف أن التحقيق سيكشف درجة تورطهم ومستوى خطورتهم.

ويأتي هذا الإعلان بعد عشرة أيام من الإعلان عن توقيف مسؤول مفترض في القاعدة قدم على أنه ممول المجموعة ومنظم عمليات دخول وخروج عناصرها من البلاد. وتم توقيف هذا الأخير اثر تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن في بريدة وسط السعودية.

وقد أعلن الأربعاء أن أحكاما أولية صدرت بحق 330 شخصا يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة بينها حكم واحد بالإعدام. كما أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في شؤون الإرهاب في المملكة أيضا أحكاما بالسجن والإقامة الجبرية والمنع من مغادرة البلاد وأيضا أحكاما بالبراءة، بحسب الصحف.

وتلك المجموعة وهي ضمن ألف من المشتبه بهم تحتجزهم السلطات بسبب الاشتباه بالتورط في أعمال العنف الدامية التي شهدتها السعودية بين 2003 و2006، وقد حوكمت بموجب جرائم إرهاب القاعدة وأمن الدولة، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الرسمي لهيئة التحقيق والادعاء العام.
XS
SM
MD
LG