Accessibility links

logo-print

معتمد السيستاني يحذر من مخططات إثارة العنف وإرجاع الفتنة الطائفية


حذر معتمد المرجع الديني علي السيستاني في كربلاء أحمد الصافي من "الأهداف التي يخطط لها منفذو التفجيرات الأخيرة".

وقال الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة التي تقام في حرم الإمام الحسين وسط كربلاء، إن "على المسؤولين العراقيين التنبه لما يريده مخططو هذه التفجيرات"، واصفا التفجيرات العديدة التي شهدتها مدن عديدة خلال الأيام الأخيرة بأنها "محاولة لإعادة الأوضاع إلى المربع الأول".

وفي ذات السياق دعا الصافي المسؤولين في الحكومة العراقية إلى ضرورة " التعامل بجدية مع أعمال العنف الأخيرة"، مضيفا أن العقوبات التي يتم إيقاعها بمرتكبي أعمال العنف لم تكن رادعة، وطالب بإنزال أشد العقوبات بهم.

وأوضح الصافي: "إن جزءا مهما من المواقف التي تدعم الاستقرار هو إنزال العقوبة بالمسيء، والتي يجب أن تـُطرح بشكل جدي وليس بشكل خجول كما هو الحال الآن".

وفي سياق آخر وفي إطار حديثه عن الانتخابات النيابية المقبلة، دعا معتمد السيستاني في كربلاء أحمد الصافي إلى اعتماد نظام القائمة المفتوحة في هذه الانتخابات وقال إن "القائمة شبه المفتوحة أو القائمة المفتوحة تعطي مجالا واسعا لانتخاب من يريده وتدفعه للمشاركة في الانتخابات".

إلى ذلك حذر أحمد الصافي مما اسماه باتساع ظاهرة استخدام الألفاظ النابية في شوارع كربلاء وطالب أرباب الأسر ووجهاء المجتمع بالتدخل للوقوف بوجه هذه الظاهرة والحفاظ على قدسية المدينة.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في كربلاء عباس المالكي:
XS
SM
MD
LG