Accessibility links

أوباما يبلغ ميركل أن فوزها في الانتخابات التشريعية مضمون


ذكرت مجلة "دير شبيغل" في عددها الذي سيصدر الاثنين أن الرئيس باراك أوباما أبلغ المستشارة الألمانية انغيلا ميركل خلال زيارتها لواشنطن أنه يرى أن فوزها في الانتخابات التشريعية في التي ستجري في سبتمبر/أيلول مضمون.

وكتبت المجلة أنه فيما كان الاثنان في طريقهما لعقد مؤتمر صحافي مشترك في 26 يونيو/حزيران، قالت ميركل لأوباما "علينا أن نعد حملتنا الانتخابية"، فأجابها الرئيس أوباما مبتسما أن "فوزكم مضمون، لا أرى سببا لقلقكم الدائم".

وأضاف المصدر نفسه أن ميركل "بدت متفاجئة وضحكت"، لافتة إلى أن هذا الحديث قامت بتصويره كاميرا لشبكة "زد دي اف" العامة.

واعتبرت المجلة ان المعسكر الاشتراكي الديموقراطي استقبل تصريحات أوباما بعدم ارتياح. ونقلت "دير شبيغل" عن أحد المقربين من مرشح الحزب الاشتراكي الديموقراطي وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير أن الأخير يقدر أوباما كثيرا، ولكن الرئيس الأميركي ليس نبيا، مؤكدا أن الناخبين الألمان هم من يقررون هوية المستشار المقبل.

وقبل أقل من ثلاثة أشهر من الانتخابات التشريعية الألمانية التي ستجري في 27 سبتمبر/أيلول، يتقدم ائتلاف المحافظين بزعامة ميركل على الحزب الاشتراكي الديموقراطي بـ 15 نقطة على الأقل.

ففي استطلاع للرأي نشر الأربعاء، حاز المحافظون على 37 بالمئة من نوايا الناخبين مقابل 21 بالمئة للحزب الاشتراكي الديموقراطي.
XS
SM
MD
LG